Accessibility links

بوش يدعو إلى توحيد الجهود الرامية لمنع إيران من تطوير سلاح نووي


طالب الرئيس بوش خلال اجتماع في البيت الأبيض مع مستشارة ألمانيا أنجيلا ميركل إيران بالتخلي عن طموحاتها إمتلاك أسلحة نووية خدمة للسلام العالمي.
وقال بوش إن من المهم أن يبقى المجتمع الدولي موحدا في حملته الرامية إلى منع إيران من تطوير سلاح نووي.
وتزور ميركل واشنطن أملا في وضع إستراتيجية لمواجهة إيران دون حدوث انقسام بين الدول الغربية على غرار ما حدث بعد حرب العراق قبل ثلاث سنوات.وقالت ميركل إنها والرئيس بوش يعتقدان أن هناك فرصا طيبة للتوصل إلى حل ديبلوماسي للأزمة النووية الإيرانية.
ولكنها أضافت أنها تتفق مع الرئيس بوش بصورة تامة على ضرورة عدم السماح لإيران تحت أي ظرف من الظروف بامتلاك أسلحة نووية.
وقالت إن من المهم أن تحاول الولايات المتحدة وألمانيا اجتذاب اكبر عدد ممكن من الدول إلى صفهما لكي يتضح للإيرانيين أن تصرفهم غير مقبول.
من جهة أخرى، أعلن سكوت ماكليلان المتحدث باسم البيت الأبيض أن الرئيس بوش سيتوجه إلى فيينا في يونيو/حزيران المقبل للمشاركة في القمة السنوية للاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.
وقال ماكليلان إن هذه الرحلة ستثبت أهمية العلاقات مع الاتحاد الأوروبي وستمنح الرئيس بوش فرصة لمناقشة عدد من القضايا المهمة مع رئيس المجلس الأوروبي وولفغانغ شوسل، ورئيس المفوضية الأوروبية خوسيه مانويل باروزو.
وأوضح ماكليلان أن من بين القضايا التي سيناقشها الرئيس بوش مكافحة انتشار الأسلحة النووية، وتمويل الإرهاب إضافة إلى إعادة بناء العراق ونشر السلام والديموقراطية في أوروبا ومناطق أخرى وإزالة الحواجز التجارية الدولية والأمن المتصل بالطاقة.
XS
SM
MD
LG