Accessibility links

متقي يطلع العاهل البحريني على آخر المستجدات في الملف النووي الإيراني


استقبل ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة وزير الخارجية الإيرانية منوشهر متقي واطلع منه على آخر المستجدات في الملف النووي الإيراني.
وأفادت وكالة أنباء البحرين أن العاهل البحريني أشاد بالعلاقات الطيبة التي تربط بين البلدين الشقيقين، مؤكدا الحرص على تنميتها وتعزيزها ومنوها بأهمية تبادل الرأي والمشورة وفتح آفاق جديدة للتعاون والتنسيق. وأشارت الوكالة إلى أن متقي جدد دعوة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إلى ملك البحرين للقيام بزيارة إلى طهران.
هذا وقد شهدت العلاقات بين إيران والبحرين تحسنا ملحوظا في السنوات الأخيرة بعد عقود من التوتر في الثمانينات والتسعينات اتهمت خلالها البحرين إيران مرارا بالتدخل في شؤونها الداخلية.
من جهة ثانية، اجتمع ملك البحرين مساء الاثنين مع قائد القيادة الوسطى في القوات الأميركية الجنرال جون أبي زيد. وكان ولي عهد البحرين القائد العام لقوة الدفاع الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة استقبل أبي زيد في وقت سابق الاثنين وبحث معه عددا من القضايا الراهنة على الساحتين العربية والدولية والقضايا موضع الاهتمام المشترك لاسيما ما يتعلق بالأمن والاستقرار في المنطقة. ومن المعروف أن البحرين هي أحد أبرز حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة، وهي مقر الأسطول الأميركي الخامس.
XS
SM
MD
LG