Accessibility links

logo-print

اللجنة الرباعية تستمع إلى اقتراحات عربية حول أسلوب استئناف المساعدات للفلسطينيين


عقدت اللجنة الرباعية للشرق الأوسط اجتماعا استمعت فيه إلى اقتراحات دول عربية من أجل استئناف تقديم المساعدات للفلسطينيين بدون تمويل حركة حماس.

وضم الاجتماع الذي عقد الثلاثاء في مقر الأمم المتحدة في نيويورك كلا من وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليسا رايس والممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وأمين عام الأمم المتحدة كوفي عنان.

واستمع المجتمعون إلى آراء وزراء الخارجية الأردني عبد الإله الخطيب والسعودي سعود الفيصل والمصري أحمد ابو الغيط الذين دعوا إلى مواصلة تقديم المساعدات للفلسطينيين بالرغم من تسلم حماس مقاليد الحكومة.

وقالت المفوضة الأوروبية للشؤون الخارجية بنيتا فيريرو فالدنر التي شاركت في الاجتماع إلى جانب وزيرة الخارجية النمساوية اورسولا بلاسنيك التي تتولى بلادها حاليا رئاسة الاتحاد الأوروبي: "بحثنا بشكل جيد في طرق معالجة هذه الأزمة الخطيرة التي تتحمل الحكومة الفلسطينية مسؤوليتها".

لكنها أشارت إلى مسؤولية الآخرين أيضا، ودعت إسرائيل إلى معاودة تسديد الرسوم الجمركية المستحقة للسلطة الفلسطينية والتي تحتجزها منذ بضعة أشهر، مشددة على أنها أموال فلسطينية.
XS
SM
MD
LG