Accessibility links

خبراء يطالبون بتطوير قوانين القطاع الخاص


بغداد- أياد الملاح

ناقش اقتصاديون وقانونيون الإجراءات القانونية الخاصة بتسجيل الشركات، مؤكدين على أهمية تطوير القوانين التي تسهم في تطوير القطاع الخاص.

فقد نظم تجمع العراق 2020 وبالتعاون مع مركز المشاريع الدولية الخاصة جلسة حوارية في بغداد اليوم ضمت اقتصاديين وخبراء في مجال القانون وخصصت لمناقشة الإجراءات القانونية المتعلقة بتسجيل الشركات في العراق، حسبما قال رئيس التجمع علي العنبوري لـ"راديو سوا".

من جهتها، بينت مديرة برامج العراق في مركز المشاريع الدولية الخاصة منى زلزلة الآليات التي يتبعها المركز في دعم المنظمات المعنية بالجوانب الاقتصادية قائلة إن المركز يقدم الدعم المالي والفني ويساعد في تقريب وجهات النظر بين الخبراء الاقتصاديين وصناع القرار من أجل تنفيذ الآليات الصحيحة بتسجيل الشركات.

وطالب عضو هيئة الأمناء في معهد التطوير الاقتصادي مناف الصائغ اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب بمراجعة وتعديل جملة من القوانين التي تهتم بالشأن الاقتصادي.

وانتقد الخبير القانوني إياد محسن الإجراءات التنفيذية التي تتبعها الجهات المسؤولة عن تسجيل الشركات، وقال في تصريح لـ"راديو سوا" إن الجهات التنفيذية تصادر في أغلب الأحيان حق الشركات في الإستفادة من القوانين التي تنظم عملها، ما اعتبره مخالفا للفلسفة العامة التي تقوم عليها آليات تشريع القوانين.

ومن المنتظر أن يقدم مجلس الوزراء مسودة القانون الخاص بتسجيل الشركات إلى مجلس النواب خلال الفصل التشريعي الحالي لمناقشته والتصويت عليه.

XS
SM
MD
LG