Accessibility links

1 عاجل
  • مراسل الحرة: محكمة النقض المصرية تلغي حكما بسجن صفوت الشريف ونجليه في قضايا الكسب غير المشروع

طالبان تبث شريطا لانتحاريين محتملين


صور ناشطون أفغان في حركة طالبان شريطا أظهروا فيه مرشحين لتنفيذ عمليات انتحارية، وتعهدوا توجيه ضربات إلى القوات الأميركية والبريطانية في أفغانستان.
وقد تم توزيع الفيلم الذي حمل عنوان قافلة الطامحين إلى الشهادة في منطقة الباشتون شرق أفغانستان وغرب باكستان حيث يباع سرا في الأسواق.
ويظهر الشريط ثلاثة رجال عصبوا جبهاتهم بكتابات باللغة الباشتونية تدعو إلى الجهاد يتلون بيانات تبرر الهجمات على من وصفوهم بالمرتدين. وبدت أمامهم طاولة تحمل متفجرات وصواعق.
وأظهر الشريط أن المدعو سيف الله الذي يتحدر من ولاية باكتيكا في الجنوب الشرقي من أفغانستان المحاذية للحدود مع باكستان نفذ عملية انتحارية في 14 يناير/كانون الثاني ضد وحدات أميركية في ولاية هلمند جنوب البلاد.ووفقا لما أظهره الشريط أيضا فإن الملا محمد يوسف والملا آمان الله من ولاية خوست جنوب شرق أفغانستان نفذا هجماتهما في قندهار في الأول من يناير/كانون الثاني. لكن الشرطة الأفغانية وقوات التحالف الدولي لم تسجل وقوع أي عملية انتحارية في قندهار في ذلك التاريخ.
يذكر أن قوات التحالف قد أفادت أن أفغانستان شهدت بين مطلع هذا العام ونهاية شهر أبريل/نيسان الماضي 19 عملية انتحارية أسفرت عن مقتل 47 شخصا و20 انتحاريا.
XS
SM
MD
LG