Accessibility links

logo-print

بيريتس: العزل الكامل للسلطة الفلسطينية لن يضعف حماس


قال وزير الدفاع الإسرائيلي عمير بيريتس إنه يتعين على حكومته دعم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس من خلال استئناف المفاوضات.
وأضاف بيريتس لصحيفة معاريف أن أسلوب العزل التام الذي تتبعه إسرائيل تجاه السلطة الفلسطينية لن يضعف حركة حماس بل سيؤدي إلى تعزيز موقفها.
وقالت إذاعة الجيش إن بيريتس يفضل تخفيف القيود المفروضة على حركة البضائع من قطاع غزة وإعادة النظر في سياسة قصف المدفعية لمواقع بقطاع غزة.
من جهة أخرى، ذكر مصدر في وزارة الدفاع الإسرائيلية أن وزير الدفاع عمير بيريتس اقترح إجراء مفاوضات بين إسرائيل ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.
وأضاف المصدر أن بيريتس يرى أن من الضروري أن تعزز إسرائيل موقف عباس في مواجهة حركة حماس.
ونقل المصدر عن بيريتس قوله خلال لقاء مع مسؤولين في وزارة الدفاع انه ليس مقتنعا بأن العزل الكامل للسلطة الفلسطينية سيضعف حماس بل قد تكون له نتيجة معاكسة. وأشار إلى ازدياد شعبية حماس منذ أن فرضت إسرائيل والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عقوبات اقتصادية عليها.
من ناحية أخرى، عرض بيريتس دفع مبلغ 12 مليون دولار كمساعدة إنسانية للفلسطينيين بحيث تقتطع من مبلغ 50 مليون دولار المستحقة للسلطة الفلسطينية من رسوم جمركية.
هذا وقد اقترح نائب رئيس الوزراء شيمون بيريز عقد لقاء بين رئيس الوزراء إيهود أولمرت وعباس عند عودة أولمرت من زيارة إلى واشنطن في أواخر الشهر الحالي.
XS
SM
MD
LG