Accessibility links

عباس يجري مباحثات مع الرئيس الروسي بوتين


قال المبعوث الفلسطيني لدى موسكو إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سيبحث عند اجتماعه بالرئيس الروسي فلادمير بوتين الأسبوع القادم قضية المساعدات المالية للضفة الغربية وقطاع غزة.
ونقلت وكالة أنباء رويترز عن الحكومة الفلسطينية قولها إنها تواجه انهيارا اقتصاديا بعد أن أوقف المانحون الدوليون معظم المساعدات التي يقدمونها للفلسطينيين إثر فوز حركة حماس في الانتخابات التشريعية مما أعطاها الحق في تشكيل الحكومة الفلسطينية. وقالت واشنطن إن حركة حماس منظمة إرهابية.
وقال بكر عبد المنعم المبعوث الفلسطيني لدى موسكو إنه تم بالفعل بحث مسألة تقديم موسكو دفعات مالية للفلسطينيين قبل الاجتماع الذي سيعقده عباس مع بوتن في الـ 15 من الشهر الجاري.
وقال إنه يعتقد أن الرئيس بوتين هو الذي سيثير مسألة المساعدات المالية وليس الرئيس عباس.

مما يذكر أن روسيا حولت بالفعل 10 ملايين دولار كمعونة طارئة إلى حساب مصرفي خاضع لمكتب الرئيس عباس.
وكانت اللجنة الرباعية، المشكلة من الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، قد وافقت هذا الأسبوع على وضع آلية لتحويل الأموال إلى الفلسطينيين للحيلولة دون حدوث أزمة إنسانية.

هذا وسيجتمع عباس بالرئيس بوتين في الـ 15 من الشهر الجاري في منتجع سوشي على البحر الأسود الذي يعتبر مكان الإقامة الرسمي للرئيس بوتين.

من ناحية أخرى، كشفت إحدى الصحف النمساوية عن أن السلطات النمساوية رفضت السماح للوزير الفلسطيني عدوان جواد بدخول الأراضي النمساوية بسبب انتمائه لحركة حماس.
تقرير نوار على مراسل "العالم الآن" من فيينا:
XS
SM
MD
LG