Accessibility links

مواجهات بين مسلحين بالقرب من مطار طرابلس تسفر عن جريحين



صرح مسؤولون ليبيون لوكالة الصحافة الفرنسية بأن مواجهات وقعت السبت قرب مطار طرابلس مما أسفر عن وقوع جريحين، إلا ان المعلومات لا تزال متناقضة حول ملابسات الحادث والطرفين المتورطين فيه.

وقال المسؤول في الجيش سامي قموكا "وقعت مواجهات بين ثوار طرابلس وثوار الزنتان التي تبعد 170 كلم جنوب غرب طرابلس للسيطرة على المطار. وقد جرت المعارك على مقربة من مبنى المطار".

وتابع المصدر نفسه "حسب المعلومات التي وصلتنا سقط حتى الآن جريحان، والمعارك تدور بالاسلحة الخفيفة والاسلحة المضادة للطيران".

الا ان عنصرا من كتائب الزنتان كان يقف على حاجز على طريق المطار اكد ان عناصر من الجيش متورطون في الحادث.

وقال ابو بكر الاحراش "وصلت ثلاث سيارات تابعة للجيش الوطني السبت إلى حاجز يتمركز فيه عادة ثوار الزنتان. وقام عناصر الجيش بمصادرة سيارتي بيك اب مجهزتين بمدافع مضادة للطيران ثم حاولوا السيطرة على الحاجز فاعتقلوا اثنان من مقاتلينا وجرحوا اثنين اخرين".

وقال صحافي في وكالة الصحافة الفرنسية في المكان إن كتائب الزنتان اقامت حاجزين على طريق المطار وحشدت عشرات المقاتلين المجهزين باسلحة ثقيلة ومدرعات.

واضاف الاحراش "أن مسؤولا من ثوار الزنتان يتفاوض حاليا مع وزير الدفاع اسامة الجويلي الذي يتحدر من الزنتان لاطلاق سراح عنصري كتائب الزنتان".
XS
SM
MD
LG