Accessibility links

logo-print

مقتل 3 فلسطينيين وارتفاع عدد قتلى عملية تل أبيب إلى 11


أفاد مسئولون في الأجهزة الأمنية الفلسطينية أن ثلاثة فلسطينيين قتلوا الأحد برصاص جنود إسرائيليين في جنين وقباطية شمال الضفة الغربية. كما ارتفع عدد القتلى جراء عملية تل أبيب الانتحارية إلى 11 شخصا مع وفاة فتى أميركي متأثرا بجراح أصيب بها خلال العملية.
هذا قتلت القوات الإسرائيلية مجاهد حنايشه ((20عاما والعضو في حركة الجهاد الإسلامي خلال اقتحام لها لبلدة قباطية جنوب جنين، كما قتل شقيقه ثائر حنايشه الذي كان يحاول إسعاف أخيه عندما أطلق الجنود الإسرائيليون النار باتجاهه.
وأضاف المصدر الفلسطيني أن القوة الإسرائيلية تحاصر مجموعة من حركة الجهاد الإسلامي في قباطية داخل احد المنازل ويجري تبادل لإطلاق النار بين الطرفين، وقد احضر الجنود الإسرائيليون جرافات مهددين باستخدامها لهدم المنزل إذا لم يستسلم من في داخله من عناصر الجهاد.
كما قتل عنصر في الأجهزة الأمنية الفلسطينية برصاص جنود إسرائيليين في مدينة جنين، وفق مسئولين في هذه الأجهزة، وذلك خلال عملية اقتحام أخرى يقوم بها الجيش الإسرائيلي للمدينة.

وأفاد مسئولون في أجهزة الأمن الفلسطينية أن العنصر علي جبارين قتل برصاص جنود إسرائيليين طوقوا مبنى مقر الاستخبارات الفلسطينية في جنين بأربعين آلية عسكرية وأطلقوا النار باتجاهه ما أدى إلى إصابة الحارس جبارين الذي كان داخل غرفة حراسة المقر فقتل على الفور.
وأوضح المصدر نفسه انه تم "منع سيارات الإسعاف من نقله إلى المستشفى ولا تزال القوة الإسرائيلية تحاصر مبنى الاستخبارات وتدور اشتباكات بين مسلحين فلسطينيين خارج المبنى والقوات الإسرائيلية التي تحاصره.
ومن جانبه لم يعلق الجيش الإسرائيلي بعد على الحادث .
ومن جهة أخرى أعلنت مصادر طبية أن سائحا أميركيا في السادسة عشرة من عمره كان أصيب بجروح خلال العملية الانتحارية في السابع عشر من نيسان/ابريل الماضي في تل أبيب، توفي اليوم الأحد متأثرا بجروحه ما يرفع عدد القتلى في هذه العملية إلى 11 شخصا.

وكان الشاب دانيال ولتز أصيب بجروح خطرة خلال العملية الانتحارية التي قامت بها حركة الجهاد لإسلامي.
XS
SM
MD
LG