Accessibility links

شافيز سيؤمن وقود الشتاء لفقراء الأوروبيين


تعهد هوغو شافيز رئيس فنزويلا بتأمين الوقود للفقراء الأوروبيين الذين لن يتمكنوا من تحمل نفقات التدفئة في الشتاء المقبل، وذلك في مبادرة مماثلة لمبادرته العام الماضي في الولايات المتحدة.

وقال شافيز خلال تجمع مناهض للعولمة في فيينا إن أحدا لم يصدق أننا سنفعل ذلك في الولايات المتحدة، مؤكدا عزمه على القيام بالخطوة نفسها في أوروبا.

وأوضح على هامش قمة دول أميركا اللاتينية والاتحاد الأوروبي التي عقدت الأسبوع الماضي بحضور ممثلين عن 60 بلدا من القارتين "أريد بكل تواضع أن أقدم مساعدة لأولئك الذين لا يملكون مالا للتدفئة في الشتاء وسأحرص على أن تصل المساعدة إلى وجهتها".
.
وأضاف متوجها إلى حشد من 1600 شخص رحب بهذه المبادرة، إن فنزويلا تملك مصافي في أوروبا وسفاراتها ستكون على استعداد لتقديم المساعدة في هذه العملية بدون أن يكشف مزيدا من التفاصيل.

ويذكر بأن فنزويلا قامت لأغراض دعائية في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بتوزيع حوالي 160 مليون ليتر من الوقود بأسعار مخفضة على عدد من المدن الأميركية مثل فيلادلفيا وبوسطن ونيويورك وفي ولايات مين وفرمونت ورود آيلند، عبر شركة "سيتغو" الفنزويلية العامة التي تملك فروعا في الولايات المتحدة.

وأثارت هذه المبادرة استياء إدارة الرئيس الأميركي جورج بوش التي تتهم شافيز بأنه زعيم معاد للديموقراطية.
XS
SM
MD
LG