Accessibility links

logo-print

السد القطري يهزم الترجي التونسي في كأس العالم للأندية


تغلب فريق السد القطري على الترجي الرياضي التونسي 2-1 الأحد في المباراة التي جمعت بينهما في الدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم على ملعب تويونا بمدينة ناجويا اليابانية، في أول مشاركة للفريق بالبطولة، حيث سيلتقي الفريق القطري في المباراة القادمة برشلونة الإسباني ويكتفي الترجي بلعب المباراة الترتيبية.

وأنهى السد الشوط الأول متقدما بهدف نظيف سجله خلفان إبراهيم خلفان قبل أن يضيف عبد الله كوني الهدف الثاني للفريق في بداية الشوط الثاني، فيما سجل أسامة الدراجي الهدف الوحيد للترجي في الدقيقة 60.

وعلى عكس سير المباراة التي كان يسيطر فيها الفريق التونسي، تقدم السد بهدف في الدقيقة 33 عن طريق خلفان ابراهيم الخلفان ، بعد أن سدد عبد القادر كيتا كرة قوية، لكن الحارس التونسي أخطأ في إبعادها.

وعقب تسجيل هذا الهدف واصل الفريق التونسي الضغط لتعديل النتيجة في الوقت المتبقي من الشوط الأول دون جدوى.

وفي المرحلة الثانية من المباراة أضاف السد الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق من المرحلة بعد مخالفة دقيقة من الجزائري نذير بلحاج، التي حولها الكوري لي جونج سوو برأسه لتمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسكنها عبد الله كوني الشباك بسهولة.

وكثف الترجي من محاولاته الهجومية لتقليص فارق الهدفين، حيث تمكن أسامة الدراجي من تسجيل هدف لفريقه من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 60.

وحاول الترجي خلال الدقائق الخمس الأخيرة أن يدرك التعادل، غير أن مجريات المباراة سارت في صالح الفريق القطري.

وكان الترجي قد توج باللقب الإفريقي بعد الفوز على الوداد البيضاوي المغربي بدوري الأبطال الأفريقي، أما السد فقد توج بلقب دوري أبطال آسيا بعد فوزه على تشونبوك الكوري الجنوبي في النهائي.

XS
SM
MD
LG