Accessibility links

logo-print

الجيش الأميركي يعلن قتل عشرات المسلحين في العراق


أعلن الجيش الأميركي في بيانين منفصلين الاثنين مقتل 41 شخصا ممن وصفهم بالإرهابيين بينهم أحد المتورطين بإسقاط مروحية عسكرية الشهر الماضي.

وأوضح الجيش الأميركي في البيان الأول أن قوات التحالف شنت سلسلة من المداهمات في منطقة اللطيفية جنوب بغداد يومي السبت والأحد الماضيين وتمكنت خلالها من قتل 16 شخصا يشتبه في ارتباطهم بتنظيم القاعدة الذي يتزعمه أبو مصعب الزرقاوي.
وأضاف أن من بين القتلى الإرهابي أبو مصطفى المتورط في إسقاط مروحية من طراز أباتشي.
واكد البيان أن أبو مصطفى مسؤول معروف بتسهيل تهريب الأسلحة لعناصر تنظيم القاعدة في العراق.

وكان الجيش الأميركي أعلن في الثاني من نيسان/ابريل الماضي أن مروحية من طراز "ايه- اتش 64" أسقطت جنوب غرب بغداد أثناء قيامها بدورية عسكرية بنيران معادية مما أدى إلى مقتل طياريْها الاثنين.

وفي بيان ثان منفصل، أعلن الجيش الأميركي مقتل 25 إرهابيا واعتقال أربعة آخرين في هجوم بري وجوي منسق الأحد استهدف عددا من المنازل يتخذها المتمردون ملاذا آمنا لهم في منطقة اليوسفية جنوب بغداد.
وأوضح البيان أن من بين الإرهابيين شخص كان يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه بعد أن أطلق الجنود الأميركيون عليه النار.
من جهتها، أدانت هيئة علماء المسلمين أكبر المراجع السنية في العراق العملية العسكرية في اللطيفية محملة الحكومة العراقية والاحتلال الأميركي المسؤولية.
وقالت في بيان إن القوات الأميركية قامت بمصاحبة الجيش العراقي بقتل 25 من الأهالي الهاربين من جحيم نيرانهم واعتقال ستة أشخاص بينهم امرأتان.
وكانت وزارة الدفاع العراقية أعلنت الاثنين في بيان مقتل ستة إرهابيين بينهم اثنان يحملان الجنسية السعودية واعتقال 260 مشبوها في عمليات عسكرية في الساعات الـ 24 الماضية.
XS
SM
MD
LG