Accessibility links

أعمال العنف تحصد العديد من القتلى في أنحاء متفرقة من العراق


قتل ثمانية رجال شرطة عراقيين في محافظة البصرة على يد مسلحين من عشيرة الكرامشة ردا على مقتل شيخ العشيرة على يد مسلحين يرتدون زي رجال شرطة.
كما قتل ستة أفراد من عائلة واحدة بما في ذلك أربع نساء بعدما فتح مسلحون النار عليهم في منزلهم في مدينة الموصل شمال العراق.
في تطور آخر، قتل أربعة مدرسين بالقرب من بلد روز شرق بغداد عندما فتح مسلحون النار على الحافلة الصغيرة التي كانوا يستقلونها.
وفي مدينة العمارة الجنوبية، أصيب أربعة جنود بريطانيين بجراح خفيفة بعد استهداف قاعدتهم العسكرية بقذيفة هاون.
وفي ثلاثة حوادث متفرقة في بغداد، قتل مدير أحد الأقسام في وزارة الإعمار والإسكان وقتل شرطي في حادث منفصل في حين قام مسلحون بقتل صاحب أحد المحال التجارية.
في هذه الأثناء، قتل خمسة عراقيين آخرين في هجمات أخرى متفرقة في البلاد، في حين تم العثور على 18 جثة في بغداد وضواحيها.
هذا وقد أسفرت عمليات عسكرية نفذتها القوات الأميركية جنوبي بغداد في اليومين الماضيين عن مقتل 41 مسلحا بينهم قيادي في تنظيم القاعدة يعرف بأبو مصطفى.
من جهته، أعلن الجيش الأميركي أن جنديين أميركيين قتلا الأحد عند إسقاط مروحيتهما خلال اشتباكات وقعت في اليوسفية الواقعة فيما يُسمى بمثلث الموت جنوب غرب بغداد.
هذا وقد أعلن مجلس شورى المجاهدين مسؤوليته عن الهجوم في بيان نُشر على الانترنت، كما قتل الأحد اثنان من قوات المارينز في محافظة الأنبار في حين قتل جنديان آخران بانفجار قنبلة في بغداد.
XS
SM
MD
LG