Accessibility links

logo-print

عباس يدعو إسرائيل إلى عدم اللجوء إلى الحلول الأحادية لإحلال السلام


دعا رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إسرائيل إلى التعاون مع الفلسطينيين وعدم اللجوء إلى الحلول الأحادية الجانب لإحلال السلام في المنطقة.
كذلك دعا عباس في كلمة له بمناسبة الذكرى 58 لتأسيس دولة إسرائيل حركة حماس إلى إتباع سياسة واقعية وعدم الاكتفاء بالشعارات.
وقال عباس إن الشعارات والخطب الرنانة قد تؤدي إلى عزلة الفلسطينيين على الساحة الدولية، كما طالب المجتمع الدولي بعدم معاقبة الفلسطينيين على خيارهم الديموقراطي.
بدوره، دعا وزير الدفاع وزعيم حزب العمل الإسرائيلي عمير بيريتز إلى إجراء محادثات جدية مع الفلسطينيين قبل ترسيم حدود إسرائيل من جانب واحد.
وأعرب بيريتز عن أمله في أن تتوصل إسرائيل إلى اتفاق مع الفلسطينيين قبل ترسيم حدودها الشرقية من جانب واحد كما تعهد بذلك رئيس الوزراء إيهود أولمرت.
وكان أولمرت قد أعلن عزمه ترسيم حدود إسرائيل بشكل نهائي قبل حلول سنة ألفين وثمانية وذلك بالاتفاق مع الفلسطينيين أو من خارج أي اتفاق معهم.
وكان آلاف الفلسطينيين قد تظاهروا في قطاع غزة احتجاجا على الاستيطان ورفعوا شعارات تؤكد على حق العودة وتحقيق السلام، فيما أعرب معظم سكان إسرائيل والأراضي الفلسطينية عن تشاؤمهم إزاء احتمالات إحلال السلام في المستقبل المنظور.
مراسل "العالم الآن" في القدس خليل العسلي والتفاصيل:
XS
SM
MD
LG