Accessibility links

إيمان الرفيعي تفوز بميدالية فضية في الألعاب العربية


بغداد - ضياء النعيمي

أضافت لاعبة الشطرنج إيمان الرفيعي ميدالية فضية خامسة إلى حصيلة العراق عندما أحرزت المركز الثاني في منافسات الشطرنج الخاطف في الدورة الرياضية العربية 12 التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة.

وفازت بالميدالية الذهبية اللاعبة القطرية صينية الأصل زو تشين، أما الميدالية النحاسية فكان من نصيب المغربية ليلى العمري.

وتأهل منتخب العراق في تنس الطاولة إلى الدور الثاني من منافسات المسابقة بعد أن حقق فوزه الأول على نظيره الجيبوتي في المباراة التي جرت اليوم الأحد ليتأهل إلى الدور الثاني وصيفا للمجموعة الثانية بعد أن سبق وخسر مساء أمس أمام المنتخب السعودي.

وأصبحت مهمة منتخب العراق بالاسكواش ضئيلة في التنافس على نيل إحدى الميداليات بعد أن أوقعت القرعة اللاعب رسول هاشم في مواجهة زميله محمد فرحان وسيتواجهان في الساعة الثانية من بعد ظهر الإثنين ضمن الدور الأول من منافسات الفردي التي تشارك فيها ست منتخبات إضافة إلى العراق وهي مصر والكويت وقطر والأردن ولبنان.

وفي البليارد نجح لاعب المنتخب العراقي علي جليل في الفوز على منافسه السوداني محمد عطا بفعالية الكرات الثمان بنتيجة 7-3 نقاط في أولى مباريات المنتخب العراقي في المسابقة، أما في رياضة الرماية فقد أخفقت لاعبات المنتخب العراقي في تحقيق نتيجة إيجابية وخرجن من الدور الأول في منافستي البندقية الهوائية والمسدس الهوائي من مسافة 10 متر حيث فشلت اللاعبات رفاه عماد وشيماء خليل وبان جهاد في تخطي الدور الأول.

كما فشلت نور عامر ومروة غالب ولميس طارق في تجاوز الدور نفسه في فعالية المسدس الهوائي وفي الكرة الطائرة خسر المنتخب العراقي بصعوبة أمام المنتخب الأردني بشوطين مقابل ثلاثة أشواط ليتعرض إلى الخسارة الثانية في البطولة بعد أن سبق وخسر السبت أمام البحرين بثلاثة أشواط دون مقابل.

XS
SM
MD
LG