Accessibility links

logo-print

الاتحاد الإسلامي الكردستاني يطالب بإطلاق سراح أعضائه المعتقلين في دهوك


السليمانية - فاضل صحبت

امتنع وفد من المكتب السياسي للاتحاد الإسلامي الكردستاني عن حضور اجتماع كان من المقرر عقده مع وفد من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني برعاية أمير الجماعة الإسلامية الملا علي بابير في أربيل بهدف تطبيع العلاقات بين الجانبين.

وأوضح المتحدث باسم الاتحاد الإسلامي الكردستاني صلاح الدين بابكر في تصريح لـ"راديو سوا" أن عدم إطلاق سراح أعضاء ومؤيدي الحزب المعتقلين منذ فترة في محافظة دهوك كما وعد الحزب الديمقراطي كان وراء رفض الاتحاد الإسلامي المشاركة في اجتماع المكتبين السياسيين.

وأكد بابكر أن الاتحاد الإسلامي لن يشارك في أية اجتماعات مع الديمقراطي الكردستاني ما لم يتم إطلاق سراح أعضاء وكوادر الحزب المعتقلين والبالغ عددهم 19 شخصا، نافيا تحديد موعد لعقد اجتماع مقبل بين الجانبين.

وكانت الجماعة الإسلامية في كردستان قد أعلنت موافقة المكتبين السياسيين للحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني والاتحاد الإسلامي على عقد اجتماع مشترك برعاية أمير الجماعة الإسلامية للخروج من الأزمة التي خلفها حرق عدد من مقرات الاتحاد الإسلامي في محافظة دهوك على خلفية إحراق مواطنين محالا لبيع الخمور ومراكز للتدليك الطبيعي في المنطقة.

XS
SM
MD
LG