Accessibility links

logo-print

بوش يتعهد باستمرار الحملة على الإرهاب ويواصل الترويج لمبادرته الخاصة بالمهاجرين


ألقى الرئيس بوش خطابا أمام مشرعين من الحزب الجمهوري تعهد فيه باستمرار الحملة ضد الإرهاب ومعالجة قضايا الهجرة.

وواصل الرئيس بوش الترويج لمبادرته الخاصة بمشكلة المهاجرين لإقناع المشرعين الأميركيين بها قائلا:" إن كل مهاجر يقدم إلى الولايات المتحدة يسهم في إنعاشها، إننا ارض للمهاجرين ولدينا الثقة والقدرة لنكون دولة واحدة."

من جهته، انتقد النائب الجمهوري توم تانكريدو برنامج الرئيس بوش الخاص بقضية الهجرة قائلا:" السيد الرئيس - يتعين عليك أن تظهر لي أن لديك الإرادة والتصميم على فرض التقيد بالقانون وبعد عامين سأكون مستعدا للتحدث معك عن فكرة وضع برنامج خاص باستضافة العاملين الأجانب."

هذا وتوقع الرئيس بوش في حديثه فوز الجمهوريين في انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني القادم استنادا إلى سجلهم في مجال تعزيز الحريات في الداخل والخارج.

وقد وصف الرئيس بوش الحزب الجمهوري بأنه حزب التفاؤل وأن ريادته في مجال تعزيز الحريات تمتد عبر العالم بما فيه العراق. وقال :" ستضع الدول الحرة الأساس للسلام من اجل أطفالنا وأحفادنا. إن العدو لا يمكنه هزيمتنا في العراق وفي أي مكان من العالم. لا يمكن أن نهزم إلا إذا فقدنا السيطرة على أعصابنا ولن يفقد الحزب الجمهوري رباطة جأشه."

جدير بالذكر بأن استطلاعات للرأي العام الأخيرة أظهرت تدني شعبية الرئيس بوش والكونغرس الذي يهيمن عليه الجمهوريون، حيث أشارت نتائج أحدث استطلاعات الرأي إلى أن 69 بالمائة ممن استطلعت آراؤهم يعتقدون أن البلاد تسير على الطريق الخطأ، فيما قال 59 في المئة من المشاركين إنهم يودون لو هيمن الحزب الديمقراطي على الكونغرس بمجلسيه.
XS
SM
MD
LG