Accessibility links

الخارجية السورية تستدعي سفيري المفوضية الأوروبية والنمسا


سلمت وزارة الخارجية السورية سفيري المفوضية الأوروبية والنمسا نسخة عن بيان الخارجية الذي يتهم الرئاسة النمساوية بالتدخل في الشؤون الداخلية السورية.
وكانت وزارة الخارجية السورية اتهمت السبت الرئاسة النمساوية للاتحاد الأوروبي بالتدخل في الشؤون الداخلية السورية غداة إدانتها لحملة الاعتقالات التي وصفتها بالتعسفية بحق ناشطين سوريين.
وكانت الرئاسة النمساوية للاتحاد الأوروبي قد ادانت الجمعة حملة الاعتقالات "التعسفية" في سوريا خلال الايام الاخيرة، داعية دمشق إلى الافراج عن جميع سجناء الراي.

هذا وقد اعتقلت السلطات السورية منذ الأحد الفائت 12 ناشطا وقعوا إعلانا يطالب بإصلاح العلاقات مع لبنان، واعتبر الاتحاد الأوروبي أن هذه الحملة تعكس "تدهورا كبيرا" لوضع حقوق الإنسان في سوريا.

وفي السياق ذاته أعلن رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سوريا عمار القربى السبت أن السلطات السورية أطلقت سراح 3 من المعتقلين.

وقال القربي لوكالة النباء الفرنسية إن السلطات السورية أطلقت الجمعة سراح كل من خالد خليفة وعباس عباس وكمال شيخو الذين اعتقلوا على خلفية توقيعهم بيان المثقفين السوريين واللبنانيين والذين أحيلوا إلى القضاء العادي يوم الخميس الماضي.

وبذلك يصبح عدد المثقفين الذين ما زالوا قيد الاعتقال تسعة من أبرزهم المحامي أنور البني المتحدث باسم مركز حريات للدفاع عن الصحافة والصحافيين ورئيس المركز السوري للأبحاث والدراسات القانونية والكاتب والصحافي ميشال كيلو.
XS
SM
MD
LG