Accessibility links

مجلس التعاون الخليجي يعبر عن مخاوفه إزاء برنامج ايران النووي


قال وزير الخارجية الكويتي الشيخ محمد السالم الصباح إن مجلس التعاون الخليجي الذي يضمّ كلاً من الكويت والسعودية والامارات العربية المتحدة والبحرين وعمان وقطر يعتزم إرسال وفد منه إلى إيران للتعبير عن مخاوفه من برنامج طهران النووي.
وقال الوزير الكويتي في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير الذي يزور الكويت إن الفريق سيؤكد ضرورة تعاون إيران بشكل كامل مع المجتمع الدولي ومع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وأضاف ان مخاوف دول الخليج صحيحة ومعروفة وجرى التعبير عنها في قمة أبو ظبي العام الماضي وخلال الاجتماع التشاوري في الرياض.
وقال شتاينماير الذي يقوم بجولة لمدة خمسة أيام في الخليج ان المجتمع الدولي لم يقتنع بعد بشأن طموحات إيران النووية معتبراً "أن الصورة حتى الان ليست واضحة ما اذا كان هذا البرنامج للاغراض المدنية فقط ام سوى ذلك."
وقال الوزير الالماني "نحن بحاجة الى ان نعرف من موقع واضح حقيقة البرنامج النووي الايراني وكذلك الوكالة الدولية للطاقة الذرية والمجتمع الدولي.
.وكان اجتماع لقادة دول مجلس التعاون الخليجي قد انعقد في الرياض في وقت سابق من الشهر الجاري وصدر عنه بيان دعا ايران الى ان تفعل المزيد لكي تبرهن انها لاتريد صناعة قنابل نووية.
XS
SM
MD
LG