Accessibility links

استئناف الجلسة الـ27 من محاكمة صدام حسين ومعاونيه في بغداد


استأنفت المحكمة الجنائية العراقية العليا جلساتها الاثنين لمحاكمة الرئيس العراقي السابق صدام حسين ومعاونيه السبعة بتهمة ارتكاب جرائم بحق الإنسانية فيما عرف بقضية الدجيل.
وقد حضر صدام المتهم بقتل 148 شخصا في مدينة الدجيل الشيعية بعد محاولة اغتيال تعرض لها في عام 1982 جلسات المحكمة التي تخضع لحراسة مشددة. وقد بدأت المحكمة في الاستماع إلى إفادات شهود دفاع لصالح القاضي البعثي آنذاك عواد البندر ونائب الرئيس السابق طه ياسين رمضان وبرازان التكريتي الأخ غير الشقيق لصدام.
من ناحية أخرى، قالت مصادر في وزارة الداخلية العراقية والشرطة إن سيارة مفخخة انفجرت في أحد أسواق بغداد الاثنين مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 12 شخصا آخر بجراح.
وقالت وكالة أنباء رويترز إن الانفجار وقع في مكان مكتظ بالمواطنين في منطقة بغداد الجديدة الواقعة إلى الشرق من العاصمة ومعظم سكانها من الشيعة والتي تضم أيضا سوقا وعيادة طبية.
وقالت الشرطة إن الأنباء الأولية تحدثت عن انفجار آخر وأن النيران تسببت في انفجار ثانوي.
وكان مسؤولون قد حذروا من زيادة محتملة في الهجمات التي يشنها متطرفون من السنة مثل تنظيم القاعدة في أعقاب تشكيل حكومة وحدة وطنية في العراق السبت بعد مفاوضات استغرقت أشهرا. وكانت العاصمة بغداد قد شهدت الأحد ثلاث انفجارات أسفرت عن مقتل 19 شهرا.
XS
SM
MD
LG