Accessibility links

المنتخب الأميركي لكرة القدم يلعب في أصعب مجموعة في مباريات كأس العالم


يلعب المنتخب الأميركي لكرة القدم مباريات كأس العالم التي ستستضيفها ألمانيا في إطار المجموعة الخامسة التي تعتبر من أصعب المجموعات.
وتضم هذه المجموعة بالإضافة إلى الولايات المتحدة كلا من إيطاليا، الفريق العريق، والمنتخب التشيكي الذي يحتل المركز الثاني في الترتيب العالمي، وغانا التي تأهلت لأول مرة لنهائيات كأس العالم.

وعلى الرغم من أن المنتخب الأميركي بلغ دوري ربع النهائي في كأس العالم السابقة ويحتل حاليا المرتبة الخامسة عالميا، إلا أن المتتبعين يترقبون أن يواجه صعوبات في التأهل للدور الثاني.

ويقول المعلق الرياضي والخبير في كرة القدم ديريك راي: "بطبيعة الحال فاجأ المنتخب الأميركي الجميع بمن فيهم العديد داخل الولايات المتحدة بأدائه الجيد خلال كأس العالم الذي استضافته اليابان وكوريا الجنوبية في عام 2002، والسؤال هنا هل يستطيع المنتخب الأميركي مواصلة ذلك الأداء الجيد، وأعتقد أنه سيتعين عليه الخروج بنتيجة إيجابية خلال مباراته الأولى التي سيواجه خلالها منتخب جمهورية التشيك، وفي حال فشله في تحقيق ذلك سيكون من الصعب عليه تحقيق أي إنجاز خلال مباريات هذه الكأس".

ويضيف راي أن إيطاليا وجمهورية التشيك تتمتعان بحظوظ أوفر للتأهل للدور الثاني عن المجموعة الخامسة.
"يعتبر المنتخب التشيكي الفريق المفضل لدى العديد من الناس للتأهل، غير أن هناك بعض التساؤلات بشأن هذا المنتخب، ومن بينها أعمار اللاعبين غير أنه فريق يتمتع بتقنيات عالية ويمكنه أن يواجه أي منتخب في الملعب".

وعلى الرغم من تلك التكهنات يشير راي إلى احتمال تحقيق المنتخب الغاني الذي يتأهل لأول مرة لنهائيات كأس العالم مفاجأة في ألمانيا خاصة وأن لديه عددا من اللاعبين المتميزين وخط دفاع قويا.
XS
SM
MD
LG