Accessibility links

logo-print

الأردن يعلن اعتقال قيادي في تنظيم القاعدة في العراق


أفاد مسؤول أردني أنه تم اعتقال أحد القياديين في تنظيم القاعدة في العراق وأنه سيتم بث اعترافاته على شاشة التلفزيون الأردني مساء الثلاثاء.
وقال المسؤول الذي رفض الإفصاح عن هويته إن المخابرات الأردنية اعتقلت أحد القادة البارزين في التنظيم رافضا في الوقت نفسه إعطاء المزيد من المعلومات عن هويته والطريقة التي تم بها إلقاء القبض عليه.
إلا أن مسؤولا أردنيا آخر أشاد بعملية الاعتقال واصفا إياها بإحدى أهم العمليات التي نفذتها المخابرات الأردنية.
وقال إنها عملية خارجية وهي من أهم العمليات التي قامت بها المخابرات الأردنية.
وقال التلفزيون الأردني إن المعتقل كان قد ارتكب جرائم متعددة شملت أعمال سلب ونهب في شاحنات وخطف وقتل مواطنين أردنيين وعربا. وقال مسؤولون أردنيون إن المعتقل قد يكون العقل المخطط وراء اعتداء أعلنت السلطات الأردنية عن إحباطه في مارس/آذار ضد منشأة مدنية حيوية ونسبته إلى تنظيم القاعدة في العراق. وأعلنت السلطات الأردنية حينها اعتقال ليبي وثلاثة عراقيين يشتبه بضلوعهم في التخطيط للعملية. وقالت إنها ضبطت أربعة كيلوغرامات من المتفجرات شديدة الانفجار وهي من النوعية نفسها التي ضبطت مع الإرهابية ساجدة الريشاوي والتي استخدمها كذلك الإرهابيون الذين نفذوا عمليات تفجير انتحارية في ثلاثة فنادق في عمان في التاسع من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، والتي أودت بحياة 60 شخصا وتبناها تنظيم القاعدة في العراق.
XS
SM
MD
LG