Accessibility links

تأجيل محاكمة صدام حسين إلى الأربعاء


تستأنف المحكمة التي يمثل أمامها الرئيس العراقي السابق صدام حسين وأعوانه جلساتها الأربعاء المقبل بعد الاستماع إلى شهادة اثنين من شهود الدفاع.
وقد حدث خلاف حاد في جلسة المحاكمة التي عقدت الاثنين بين القاضي ومحامية دفاع اضطرت المحكمة إلى طردها من القاعة مما أثار الرئيس المخلوع صدام حسين.
فقد استؤنفت محاكمة حسين وسبعة من معاونيه في ارتكاب مجزرة بقرية الدجيل الشيعية في الثمانينات من القرن الماضي في جلسة خصصت للاستكمال الاستماع إلى بقية شهود الدفاع.
وفي الجلسة، دافع سبعاوي إبراهيم الحسن الأخ غير الشقيق للرئيس العراقي المخلوع صدام حسين عن أخيه برزان إبراهيم التكريتي في قضية الدجيل.
وقال سبعاوي الذي شغل مركز مدير عام في جهازي المخابرات والأمن العام إن القضية كانت ضمن اختصاص الأمن العام الذي ترأسه آنذاك فاضل البراك. وأضاف أن "الأمن العام هو الذي قام بالاعتقالات والتحقيقات وأنا لم اسمع أن جهاز المخابرات قد اشترك في الموضوع. وأوضح سبعاوي الذي كان يعمل بصفة مستشار في رئاسة الجمهورية عند سقوط بغداد أن اختصاص جهاز المخابرات هو السفارات والملحقيات الأجنبية والعربية ورعايا الدول الأجنبية والعربية والشركات الأجنبية والعربية.
XS
SM
MD
LG