Accessibility links

logo-print

بن لادن ينفي علاقة زكريا الموسوي في هجمات 11 من سبتمبر 2001


أكد أسامة بن لادن في رسالة موجهة إلى الشعب الأميركي بثت على شبكة الانترنت الثلاثاء مسؤوليته الكاملة عن هجمات سبتمبر/ أيلول.

وأشار بن لادن إلى أن اعتراف الموسوي بأنه كان مكلفا بالمشاركة في الهجمات جاء نتيجة للضغوط التي مورست عليه خلال فترة اعتقاله التي امتدت إلى أربع سنوات ونصف، حسب قوله.

كما أكد زعيم تنظيم القاعدة أن جميع أسرى غوانتانامو لا صلة لهم بأحداث الـ11 من أيلول/ سبتمبر وأن الكثير منهم لا صلة لهم بالقاعدة، مشيرا إلى أن بعض المعتقلين يخالف منهج القاعدة في الدعوة لمحاربة أميركا.

وقد قال متحدث باسم وكالة الإستخبارات المركزية الأميركية إن الخبراء التابعين للوكالة تأكدوا من صحة الشريط الصوتي المنسوب لزعيم القاعدة أسامة بن لادن الذي برأ ساحة زكريا موسوي من التورط بهجمات الحادي عشر من سبتمبر.
وأكد المتحدث أن الصوت هو صوت أسامة بن لادن.

هذا وكانت محكمة أميركية في ولاية فيرجينيا قد قضت بداية الشهر الجاري على المواطن الفرنسي من أصل مغربي زكريا الموسوي بالسجن المؤبد بسبب دوره في هجمات الـ11 من سبتمبر/أيلول.

وكان الموسوي قد أقر بمعرفته السابقة باعتزام تنظيم القاعدة شن هجمات الـ11 من سبتمبر/أيلول، وزعم أنه كان من المقرر أن يخطف طائرة إضافية ويهاجم بها مبنى الكونغرس في واشنطن.
إلا أن الموسوي تراجع بعد صدور الحكم عن اعترافاته وطالب بسحب إقراره بالذنب.
وقال الموسوي إنه لم يكن يدرك أبعاد ذلك الإقرار في المحاكمة السابقة نظرا لعدم فهمه النظام القانوني الأميركي.
XS
SM
MD
LG