Accessibility links

الحوار الوطني الفلسطيني يبدأ اليوم لتجاوز الخلافات بين فتح وحماس



تنطلق اليوم أعمال الحوار الوطني الفلسطيني الذي يجمع الفصائل الفلسطينية كافة في مسعى لتجاوز الخلافات الداخلية ولاسيما بين حركتي فتح وحماس والتوصل الى برنامج عمل مشترك .
ويشارك الرئيس الفلسطيني محمود عباس في المحادثات التي تستمر حتى يوم غد من رام الله في الضفة الغربية في حين يشارك فيها رئيس الحكومة اسماعيل هنية من غزة عبر الفيديو فون بسبب الحظر الاسرائيلي الذي يمنعه من التوجه الى الضفة الغربية.
مسؤولون فلسطينيون وصفوا محادثات الحوار الوطني بأنها الفرصة الأخيرة لوقف النزاع الدموي الذي يشهده قطاع غزة وذلك عبر التركيز على هدف الاستقلال الذي تتفق عليه الفاصائل كافة .

على الصعيد الميداني قتل اربعة فلسطينيين امس في غارة اسرائيلية على رام الله العاصمة الإدارية للضفة الغربية كما اسفرت الغارة عن اصابة اكثر من 30 اخرين بجراح واعتقال محمد الشوبكي قائد حركة الجهاد الإسلامي في منطقة قلقيلية شمال الضفة الغربية.
من ناحيته أدان وزير الخارجية الفلسطيني محمود الزهار الغارة الإسرائيلية على الضفة واتهم في بيان صادر عنه إسرائيل بانها تسعى الى نسف الحوار الوطني من خلال تصعيد مستوى اعمال العنف في الأراضي الفلسطينية، مطالبا المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف هجماتها ضد الفلسطينيين.
وفي تطور امني اخر، اغتيل في مدينة غزة نبيل هُدهُد قائد منطقة وسط غزة في جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني المرتبط بحركة فتح، اثر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة في سيارته واسفرت عن اصابة نائبه بجراح
XS
SM
MD
LG