Accessibility links

logo-print

عبد الله الثاني: لن نتخلى عن دعم قيام دولة فلسطينية مستقلة


أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في خطابه بمناسبة الذكرى الستين لعيد استقلال بلاده على دعم الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.
وقال إن الأردن لن يتخلى في أي يوم من الأيام ولا تحت أي ظرف من الظروف عن تقديم كل أشكال الدعم والمساعدة للفلسطينيين حتى يصلوا إلى حقوقهم وتقوم الدولة الفلسطينية المستقلة على الأرض الفلسطينية.
وأوضح أن مفهوم الأردن أولا هو سعي من أجل استكمال بناء الأردن حتى يتمكن من تقديم الدعم والمساعدة للأشقاء العرب سواء في فلسطين أو في العراق أو في أي بلد عربي آخر، مشدد على عدم تخلي الأردن عن واجبه تجاه قضايا الأمة العربية العادلة.
واعتبر أن الركيزة الأساسية في قوة الأردن هي الحفاظ على الوحدة الوطنية والتكامل والتماسك بين أبناء الأسرة الأردنية الواحدة وتحقيق التنمية الشاملة التي تعزز قوة الأردن وتمكنه من تقديم الدعم والإسناد لأشقائه العرب.
وشدد الملك عبد الله الثاني على مسؤولية الأردنيين وبخاصة الشباب في صناعة مستقبل الأردن لأنهم الأقدر على التغيير وتحقيق الانجاز، مؤكدا أن الأردن أقوى من كل التحديات والظروف.
وأعرب عن اهتمامه المتواصل بإيجاد حلول للظروف الاقتصادية الصعبة التي يجتازها المواطنون التي يجب التغلب عليها بأسرع وقت ممكن لتحسين مستوى معيشتهم.
وبين الملك عبد الله الثاني أن الأردن أنجز خلال السبع سنوات الماضية الكثير على صعيد تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وتعزيز المسيرة الديموقراطية.
XS
SM
MD
LG