Accessibility links

logo-print

بوش وبلير يشيدان بالإنجاز الديموقراطي في العراق


أشاد الرئيس جورج بوش ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير بالإنجاز الديموقراطي الذي حققه العراق. وحث بوش وبلير في مؤتمر صحفي مشترك عقداه في البيت الأبيض مساء الخميس على إبداء مزيد من العزم والتصميم في مواجهة استمرار موجة العنف الطائفي.

وقال بوش إن الديموقراطية الناشئة في العراق تستحق دعم الولايات المتحدة والمجتمع الدولي، وأضاف:
" إن تشكيل الحكومة الجديدة يشكل بداية حقبة جديدة في العراق وبداية جديدة للعلاقة بين العراق وتحالفنا. وسوف تعمل الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى لمساعدة تلك الديموقراطية على النجاح."

وقال بوش إنه على الرغم من النكسات والعثرات فانه يعتقد بقوة انه فعل ويفعل الشيء الصحيح، مشيرا إلى أن الهدف لا يزال يتمثل في تمكين العراق من أن يحكم نفسه بنفسه.

من جهته، قال رئيس الوزراء البريطاني إن زيارته لبغداد قبل أيام قليلة أكدت له تصميم الشعب العراقي على بناء الديموقراطية وقهر الإرهاب، ودعا العالم إلى دعم الحكومة العراقية.
وأضاف بلير: "بعد هذه السنوات الثلاث، وبعدما أنتجت العملية الديموقراطية هذه الحكومة، اعتقد أن من واجبنا ومن واجب العالم كله أن نقف وراء الحكومة العراقية وندعمها."
وأشار بلير إلى أنه خرج بانطباع عقب اجتماعه مع الزعماء العراقيين في بغداد مفاده أن التحدي الذي يواجه العراق ما زال هائلا.
وأضاف أن أي زعيم عراقي لم يطلب منه ولو مرة واحدة سحب قوات التحالف فورا من العراق وشدد على أن التحالف باق طالما دعت الحاجة إلى بقائه.
XS
SM
MD
LG