Accessibility links

logo-print

محلل سياسي إسرائيلي يشير إلى استهداف حماس لمحمود عباس


يرى المحلل الإسرائيلي إيال زيسّر أن حياة الرئيس عباس في خطر مشيرا إلى احتمال أن تستهدفه حماس بسبب تأييده مفاوضات السلام. وقال:
"من الواضح أن استراتيجية حماس هي التالية: لقد فازوا في الانتخابات وحصلوا على الأغلبية في البرلمان وحصلوا على الحكومة والآن هدفهم التالي هو الرئاسة. لذلك يريدون التخلص من أبو مازن."

غير أن مسؤولين من حماس أكدوا أن لا خطر مطلقا على حياة رئيس السلطة الفلسطينية.
وفي أحد المؤشرات على استمرار أجواء التوتر على الساحة الفلسطينية أفادت تقارير إخبارية بأن إسرائيل زودت حراس رئيس السلطة محمود عباس بالأسلحة.

وقد انتقد مكتب رئاسة الوزراء الإسرائيلية، تسريب خبر إلى وسائل الإعلام عن سماح إسرائيل إدخال كمية محددة من الأسلحة من الأردن إلى رام الله لتوزيعها على حراس رئيس السلطة الفلسطينية لحماية حياته.

من جهة أخرى، اتفقت وجهتا النظر الإسرائيلية والفلسطينية بشأن الدوافع وراء سحب القوة الأمنية التي شكلتها وزارة الداخلية، من شوارع غزة.
وفيما أكد مسؤولو حركة حماس أن سحب القوة يستهدف تلافي وقوع حرب أهلية قال المحلل السياسي زيسر إن قرار الحكومة بسحب تلك القوة ناتج عن الضغوط الشعبية وأضاف:
"حسنا، أنا اعتقد أن معظم الفلسطينيين أي الشعب الفلسطيني بشكل عام كما أن معظم القادة الفلسطينيين لا يريدون حربا أهلية وهم متخوفون من وقوعها."
XS
SM
MD
LG