Accessibility links

غارات إسرائيلية ضد قاعدتين للفلسطينيين في لبنان


نقلت وكالة أنباء رويترز عن الشرطة اللبنانية قولها إن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت الأحد قاعدة تابعة لجماعة فلسطينية موالية لسوريا في منطقة تقع في الجزء الشرقي من لبنان قريبة من بيروت.
وتعتبر هذه أحدث غارة إسرائيلية ضد قاعدة تابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة تقع في منطقة الناعمه التي تبعد حوالى عشرة كيلومترات إلى الجنوب من العاصمة بيروت.
وقد أطلقت الطائرات الإسرائيلية صاروخين جو-أرض على القاعدة التي تضم شبكة من الأنفاق تحت الأرض والتي تعرضت في الماضي لعدد من الغارات الجوية الإسرائيلية.
وكانت الطائرات الإسرائيلية قد شنت في وقت سابق غارة أطلقت خلالها الصواريخ على قاعدة في منطقة السلطان يعقوب في الجزء الشرقي من لبنان على بعد حوالى 10 كيلومترات من الحدود السورية.
هذا ولم تتوفر معلومات فورية عن وقوع إصابات نتيجة لهذه الغارات الجوية.
وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن إسرائيل أكدت شن الغارات الجوية ضد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطينين القيادة العامة وذلك بعد ساعات من إصابة أحد جنودها بجراح نتيجة هجوم صاروخي من الأراضي اللبنانية تعرضت له قاعدة عسكرية إسرائيلية تقع بالقرب من مدينة صفد في شمال إسرائيل. وقد وضعت القوات الإسرائيلية في حالة تأهب قصوى إثر الهجوم بصواريخ كاتيوشا، الذي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه.
وقال شهود عيان إنهم شاهدوا أعمدة من الدخان الأسود تتصاعد من قاعدة عسكرية قريبة من العاصمة بيروت وأخرى في منطقة وادي البقاع تسيطر عليهما الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة وقالوا أيضا أنهم شاهدوا إصابتين نقلتا من القاعدة القريبة من الحدود السورية.
XS
SM
MD
LG