Accessibility links

1 عاجل
  • وفاة رائد الفضاء الأميركي جون غلين الخميس عن عمر يناهز 95 عاما

تسهيلات يقدمها لنزلائه فندق في لاس فيغاس تخفيفا لاجراءات المطار


بعد بدء تطبيق قوانين صارمة في المطارات الأميركية منذ أحداث الحادي عشر من سبتمبر، قرر مسؤولو فندق فينيشيان في مدينة لاس فيغاس تسهيل مراقبة حقائب السفر وأمتعة المسافرين التي أصبحت مملة وطويلة بسبب الإجراءات المتزايدة يوما بعد يوم.
ويوفر فندق فينيشيان الشهير منذ شهرين خدمة جديدة يقوم خلالها أشخاص مختصون بفحص أمتعة الزبائن ونقلهم إلى المطار، مقابل 20 دولارا.
وتقول روزماري فاسيليادس المسؤولة في الفندق إن تلك الخدمة تهدف إلى عدم إزعاج الزوار في نهاية عطلتهم التي تكون عادة ممتعة وتضيف:
"تعمل الجهة التي تقوم بفحص الأمتعة كوكيل لدى شركة الطيران، لذا ليس هناك تفتيش إضافي للأمتعة، والجديد هنا هو الطريقة التي يتم بها التفتيش ونقل الأمتعة إلى المطار".
وعن أوجه اختلاف الطريقة الجديدة تقول فياسيليادس :
لا يوجد أي اختلاف من ناحية الأمن عدا الإجراءات التي أضيفت بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر، لكن فيما يخص الركاب فالأمر لم يتغير".
وبعدما يتم فحص الأمتعة بالأشعة وآلات الكشف والتصوير، توضع أمتعة الركاب في شاحنات مغلقة ومختومة، وتبدأ أجهزة المراقبة بالأقمار الصناعية تتبع سير تلك الشاحنات إلى أن تصل إلى مدخل خاص يتم من خلاله توصيل الحقائب إلى الطائرة بعيدا عن أصحابها.
XS
SM
MD
LG