Accessibility links

logo-print

خبير عسكري إسرائيلي يعلن حصول حزب الله على صواريخ بعيدة المدى


قال خبير عسكري إسرائيلي في تصريح نشرته صحيفة هاآرتز إن حزب الله حصل من إيران على صواريخ يصل مداها إلى بئر السبع في صحراء النقب. وقال الخبير زيف شيف إن هذه الصواريخ تستطيع حمل متفجرات تبلغ زنتها 600 كيلوغرام.

هذا وقد نفى وزير الدفاع الإسرائيلي عمير بيريتس في تصريحات أدلى بها للإذاعة الإسرائيلية أن تكون لبلاده مصلحة في تصعيد التوتر على حدودها مع لبنان. غير أنه أكد أن بلاده قادرة على إيذاء من يريدون إيذاء مواطنيها. وقال متحدث عسكري إسرائيلي إن هدوءاً مشوباً بالتوتر يسود الوضع على الحدود اللبنانية-الإسرائيلية في أعقاب الاشتباكات التي جرت بين الجانبين.

وقال شيمون بيريز نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي إن الاشتباكات الأخيرة التي وقعت على الحدود اللبنانية الإسرائيلية تثبت أن حزب الله يشكل التهديد الأكبر للبنان.
ونقلت صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية عن بيريز قوله إن الجيش اللبناني لا يستطيع حماية الحدود وأن لبنان خلص إلى ضرورة عقد هدنة مع إسرائيل، وأشار إلى أن إسرائيل ليس لديها نزاعا مع لبنان.

هذا وقد خيم الهدوء الحذر على الحدود اللبنانية- الإسرائيلية بعد أن تمكنت قوات الطوارئ التابعة للأمم المتحدة من وقف الاشتباكات العنيفة بين الجانبين.
وكانت الاشتباكات قد استمرت حتى ساعة متأخرة من مساء الأحد بين الجيش اللبناني وعناصر حزب الله من جهة، والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى.

وكان رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة قد دعا المجموعة الدولية إلى الضغط على إسرائيل لكي تنسحب من منطقة مزارع شبعا المتنازع عليها، معتبرا أن التصعيد على الحدود اللبنانية-الإسرائيلية ناجم عن استمرار الاحتلال الإسرائيلي.
وأضاف السنيورة أن الحكومة تتابع مع قيادتي الجيش والطوارئ التحقيقات لمعرفة ظروف إطلاق الصواريخ من الأراضي اللبنانية بغية وضع حدّ لها.
من جانبه، طالب مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله حسين رحّال جميع القوى السياسية في لبنان باتخاذ موقف موحد وواضح ضد الخروقات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية.
XS
SM
MD
LG