Accessibility links

العراق يفوز بعشر ميداليات في الألعاب العربية


بغداد - ضياء النعيمي

رفع العراق رصيده إلى عشر ميداليات ست فضية وأربع برونزية في منافسات اليوم الثالث للدورة الرياضية العربية التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة.

ففي مسابقة القوس والسهم حصل محمد محمود جاسم على الميدالية الفضية الأول في القوس والسهم في منافسة 70 متر فردي رجال وحل ثانيا بعد المغربي محمد بوجاني.

وفي المسابقة نفسها لفردي النساء، أحرزت رامية المنتخب العراقي رند سعد الميدالية البرونزية بعد المصريتين أميرة منصور حاملة الذهب ونداء كامل صاحبة الفضية.

وأضاف الرامي ضياء عباس ميدالية جديدة للعراق في فعالية الرماية بحصوله على الميدالية النحاسية في فعالية المسدس الهوائي من 10 متر فردي رجال، وأسهم ضياء عباس مع ابنه نور الدين ضياء عباس وعلي مالك محسن في الحصول على الميدالية البرونزية في فعالية مسدس هوائي 10 متر فرقي بعد المنتخبين الجزائري والسعودي.

وكان العراق قد حصل في اليوم الأول على خمس ميداليات فضية منها ثلاث في بناء الأجسام وواحدة في الرماية ومثلها في الشطرنج.

ويستهل المنتخب العراقي في كرة القدم في الساعة الخامسة والنصف من مساء الثلاثاء مشواره في مسابقة كرة القدم بمواجهة نظيره البحريني على ملعب نادي السد في إطار مباريات المجموعة الأولى.

وقال مصدر ضمن بعثة المنتخب العراقي المتواجدة في الدوحة لم يود الكشف عن اسمه لـ"راديو سوا" إن الحارس نور صبري سيلعب ضمن التشكيلة الأساسية التي اختارها المدرب البرازيلي زيكو للعب أمام البحرين، وسط تأكيدات بأن تشكيلة المنتخب ستتألف إضافة إلى الحارس نور صبري من اللاعبين محمد علي كريم وأحمد إبراهيم وعلي حسين رحيمة وحسام كاظم ومثنى خالد وفريد مجيد وسامر سعيد وكرار جاسم وقصي منير وامجد راضي.

وجدير بالذكر أن منتخبا واحدا فقط يتأهل عن هذه المجموعة التي تضم منتخبات العراق والبحرين وقطر، وقد جرت حتى الآن مباراة واحدة بين البحرين وقطر انتهت بالتعادل بهدفين لكل منهما.

XS
SM
MD
LG