Accessibility links

logo-print

وزير استخبارات إيران يجري مباحثات في السعودية


أعلن مصدر رسمي سعودي أن ولي العهد وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز بحث مع وزير الأمن والاستخبارات الإيراني حيدر مصلحي عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين خلال لقاء عقداه يوم الاثنين في الرياض.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المصدر أن الأمير نايف استعرض خلال اللقاء، الذي حضره الأمير مقرن بن عبد العزيز رئيس الاستخبارات العامة، عددا من الموضوعات مع مصلحي والوفد المرافق، وذلك من دون الكشف عن أي تفاصيل أخرى.

يذكر أن الأمير مقرن أعلن أمام مؤتمر "الخليج والعالم" في الرياض قبل أسبوع أن "البرنامج النووي الإيراني لا يزال مستمرا وكذلك تدخلات طهران في دول الخليج" مشيرا إلى وجود "مخاوف فعلية" حيال ذلك.

كما قال وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل إن إيران "ماضية في تطوير برنامجها النووي وتجاهل مطالبات العالم ومخاوفه المشروعة من سعيها لتطوير هذا السلاح الفتاك، وخلق تهديد جدي للأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.

واعتبر الفيصل أن الخليج العربي يجاور مناطق تشهد توترا وعدم استقرار غير مسبوقين، بما في ذلك تصعيد المواجهة بين إيران والعالم حول برنامج طهران النووي.

ويسود التوتر العلاقة بين السعودية وإيران بسبب القلق حيال البرنامج النووي الإيراني فضلا عن اتهام واشنطن لطهران بالتخطيط لاغتيال سفير المملكة لدى واشنطن عادل الجبير، الأمر الذي نفته إيران.

انفجار بمصنع في إيران

في سياق آخر، أعلنت وسائل الإعلام الإيرانية الاثنين أن سبعة عمال لقوا حتفهم فيما أصيب 12 آخرون على الأقل بجروح الأحد في انفجار فرن في مصنع فولاذ في يزد وسط البلاد.

وقال محافظ يزد عزيز الله سيفي لوكالة ايسنا الطلابية إن عددا من الضحايا عمال أجانب، دون ان يحدد جنسياتهم ولا سبب الانفجار لكنه قال إن السلطات فتحت تحقيقا.
XS
SM
MD
LG