Accessibility links

ميامي هيت يقترب من بلوغ الدور النهائي لكرة السلة الأميركية للمحترفين


بات ميامي هيت على بعد خطوة واحدة من بلوغ الدور النهائي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين للمرة الأولى في تاريخه بتقدمه على منافسه ديترويت بيستونز بثلاثة انتصارات مقابل واحد اثر تغلبه عليه 89-78 في اللقاء الرابع الذي جمع بينهما في مدينة ميامي الاثنين.

وبات ميامي بقيادة الثنائي المتألق العملاق شاكيل اونيل ودواين وايد في طريقه إلى الثأر من ديترويت بيستونز الذي هزمه في الدور ذاته الموسم الماضي قبل أن يسقط بدوره أمام سان انطونيو سبيرز.

وقد تألق وايد في المباراة وسجل 31 نقطة منها 12 في الربع الأخير عندما حسم فريقه المباراة في مصلحته. وأضاف اونيل 21 نقطة.

وقال وايد تعليقا على المباراة وإمكانية بلوغ الدور النهائي: "أنا أشبه حاليا بطفل في متجر حلوى وأحاول أن ألهو قدر المستطاع". وأضاف "الفرصة متاحة أمامي لإبراز موهبتي وقدراتي وأنا استغل هذا الأمر لمصلحة فريقي".

وأشاد مدرب ميامي بات رايلي بوايد وقال "كنت أريد أن أمنحه راحة في الشوط الثاني، لكن تألقه لم يعطني المجال في ذلك". وكان ميامي هيت تقدم على ديترويت 3-2 الموسم الماضي في الدور ذاته قبل أن يخسر 3-4، لكن نجميه وايد واونيل كانا مصابين خلافا لما هي عليه الحال الآن.

يذكر آن ديترويت بلغ الدور النهائي للدوري الاميركي في الموسمين الماضيين. هذا وسيلتقي الفريقان في المباراة الخامسة في ديترويت غدا الأربعاء.

XS
SM
MD
LG