Accessibility links

قائد القوات الأميركية في العراق يتوقع أن يبقى العدد الإجمالي لهذه القوات على ما هو عليه


قال مسؤولون في وزارة الدفاع الأميركية إن من المرجح أن يبقى عدد القوات الأميركية المرابطة في العراق على ما هو عليه وهو 133 ألف جندي.

وقالت صحيفة الواشنطن تايمز نقلا عن هؤلاء المسؤولين إنه لن يطرأ أي تغيير على هذا العدد خلال الأشهر القليلة القادمة حتى ولو تم سحب لواء أو لوائين من مجموع 15 لواء من القوات الأميركية المحاربة في العراق.
وقالوا إن الجنرال جورج كيسي قائد القوات الأميركية في العراق سيقرر ما إذا كان ليس بحاجة بديل للواء الذي سينسحب من العراق.
إلا أنه من المرجح أن يبقى العدد الإجمالي لهذه القوات على ما هو عليه بسبب وصول فرق تدريب جديدة إلى البلاد للانضمام إلى قوات الأمن العراقية.

هذا ولا يزال المخططون في وزارة الدفاع الأميركية يأملون في خفض عدد القوات الأميركية في العراق خلال الأشهر القليلة القادمة. وعلى الرغم من أن العدد الإجمالي لهذه القوات سيبقى على ما هو عليه إلا أنهم يأملون في خفض عدد القوات المحاربة وزيادة عدد القوات العاملة في مجال التدريب.

وأفادت الأنباء بأن القادة العسكريين الأميركيين قرروا نقل حوالي 1500 جندي من قاعدة في الكويت إلى محافظة الأنبار العراقية للمساعدة في استتباب الأمن هناك. هذا، في الوقت الذي فجر انتحاري سيارته المفخخة في مدينة الحلة مما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص.
XS
SM
MD
LG