Accessibility links

logo-print

ألمانيا تتخذ إجراءات أمنية مشددة استعدادا لمونديال كأس العالم


أعلنت ألمانيا أنها باتت على استعداد كامل لاحتضان مباريات كأس العالم التي تبدأ في التاسع من الشهر المقبل.

وحول الاستعدادات الخاصة التي تتخذها الحكومة للحيلولة دون وقوع أي حادث قد يعكر المناسبة الرياضية الأكثر شعبية في العالم يقول كريستيان زاكس المتحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية إن قوات الشرطة على أتم الاستعداد للحدث، ويضيف لـ"العالم الآن":

"سيصل أكثر من 300 من رجال الشرطة من 12 دولة أوروبية خلال الأيام القليلة المقبلة، وسيشاركون في مراقبة الشوارع ومرافقة عشاق كرة القدم إلى جانب زملائهم الألمان".

وقال زاكس أنه يجرى التركيز على مكافحة الإرهاب او الجريمة المنظمة وشغب محبي كرة القدم وأضاف:

"فيما يخص الإرهاب، فليس لدينا أي مؤشرات لإحتمال تعرضنا لعمليات إرهابية، أما بشأن شغب عشاق الكرة، فقد أجرينا تدريبات مكثفة مع شركائنا الدوليين وسيتم منع أي مشاغب له سوابق من دخول ألمانيا، كما أننا على إستعداد للتصدي للجريمة المنظمة".

ولم ينف "زاكس" قلق بلاده إزاء مشاركة فرق تعاني حكوماتهما من مشاكل، كما أكد أنه تم تجهيز برامج أمنية خاصة بتلك الفرق واضاف:

"نحن علىاتصال مستمر مع السلطات الإيرانية التي طالبت بتزويدها ببرامج منتخبها. لكن القوات المحلية في المنطقة التي سيقيم فيها المنتخب الإيراني جاهزة لحمايتهم".

أما فيما يخص المنتخبين الأميركي والبريطاني فقال زاكس لـ"العالم الآن": "نوفر المزيد من إجراءات الأمن للدول التي تشارك في الحرب في العراق، لا سيما بالنسبة للأشخاص".

كما أكد سعادة الشعب الألماني لاستضافة أكثر من مليون ونصف المليون من محبي كرة القدم الأجانب.

وتضم المجموعة الثامنة في نهائيات الكأس تونس والسعودية وهما الدولتان العربيتان الوحيدتان في المونديال بالإضافة إلى إسبانيا وأوكرانيا.

ويرجح المراقبون الرياضيون كفة اسبانيا وكرواتيا التي كانت أول من تأهل في التصفيات. غير أن البعض يشدد على أن تونس قد تحقق مفاجآة .

يقول المعلق الرياضي ديريك راي: " إذا نظرنا إلى المنتخب التونسي سنجد منتخبا خاليا من أية نقاط ضعف كبيرة، وأعتقد أن اللاعبين التونسيين قد يشكلون مشكلة للمنتخبين الإسباني والأوكراني، وأعتقد أن ذلك ليس بالمستحيل."

XS
SM
MD
LG