Accessibility links

مقتل وجرح عدد من الأشخاص في حوادث أمنية متفرقة في العراق


أعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية مقتل عاملين وجرح أكثر من 20 آخرين عندما انفجرت قنبلة زرعت في ميدان الطيران وسط بغداد.
وفي كربلاء قتل مسلحون شرطيا خلال تجوله في أحد شوارع المدينة.
وعثرت الشرطة العراقية على أربع جثث لأشخاص مجهولي الهوية في مناطق متفرقة من بغداد.
وفي تكريت، أعلن مصدر في الشرطة العراقية مقتل ثلاثة من رجال الشرطة بينهم ضابط عندما فتح مسلحون مجهولون النار على دوريتهم قرب قرية الحجاج شمال المدينة.
وأصيب خمسة مدنيين عراقيين في هجمات متفرقة في بعقوبة شمال شرق بغداد وفق ما أفادت به مصادر في شرطة المدينة.
وفي تطور جديد، ذكرت الشرطة العراقية أن القوات الأميركية أطلقت النار باتجاه سيارة أخطأت طريقها وسلكت خطا عسكريا عند نقطة تفتيش في مدينة سامراء مما أدى إلى مقتل امرأتين إحداهما حامل كانت في طريقها إلى المستشفى لوضع مولودها.
وفي وقت لاحق، أعلن بيان عسكري أميركي أن سيارة محلية دخلت الخط العسكري ولم تتوقف على الرغم من الإشارات والتعليمات الموضوعة التي تمنع سلوك هذه الطريق.
وأوضح البيان أن القوات العسكرية أطلقت النار باتجاه السيارة من أجل أن تتوقف.
وأعرب البيان الأميركي عن الأسف لسقوط الضحايا في هذا الحادث مشيرا إلى أن قوات التحالف ستبذل كل ما يمكن لتفادي وقوع مثل هذه الحوادث.
من جهة أخرى، أعلن ليوتنانت جنرال بيتر شياريللي قائد القوات المتعددة الجنسيات في العراق أنه أصدر أوامره إلى الوحدات العسكرية بتوفير تدريبات تمنح الجنود فرصة التعرف أكثر على القيم العسكرية والاهتمام بأدبيات السلوك العسكري وإثبات الجدارة المهنية في القتال.
تأتي هذه الخطوة في ظل التحقيقات المتواصلة التي يجريها الجيش الأميركي حول حادث إطلاق النار على مدنيين في منطقة حديثة.
وأشار شياريللي إلى أن التحدي الذي تواجهه القوات الأميركية يتمثل في تأكيد عدم تأثير التصرفات التي يقوم بها البعض على العمل الجيّد الذي يقوم به الكثيرون.
وأوضح البيان العسكري الأميركي أن التدريبات ستجرى على مدى الأيام الثلاثين المقبلة، والتأكد من مشاركة جميع الجنود في البرنامج قبل الانطلاق في مهامهم.
XS
SM
MD
LG