Accessibility links

logo-print

السنيورة يأمر بإزالة الملصقات المناهضة للنظام السوري في بيروت


أعلن المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء في لبنان أن رئيس الوزراء فؤاد السنيورة أمر بإزالة لافتات مناهضة للنظام السوري كانت قد علقت في بيروت في الآونة الأخيرة.
وقال المكتب إن السنيورة طلب من وزير الداخلية بالوكالة احمد فتفت اتخاذ التدابير الضرورية لإزالة تلك اللافتات التي تدعو إلى إسقاط النظام السوري.وصرح مصدر حكومي لبناني رفض الكشف عن هويته بأن هذا الإجراء يندرج في إطار ترطيب الأجواء بين بيروت ودمشق.
ويذكر أن مجلس النواب اللبناني كان قد رفض يوم الثلاثاء الماضي مذكرة الجلب التي أرسلها القضاء السوري إلى لبنان عن طريق الانتربول بحق النائب والزعيم الدرزي وليد جنبلاط.
وكانت الحكومة اللبنانية قد رفضت تلك المذكرة في 24 من الشهر الماضي وقالت إنها تستهجن هذا الأسلوب في التعامل، معتبرة أن هذه المذكرات لا تسهل تحسين العلاقات بين البلدين.
ومن جهة أخرى، فقد عزا عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن حب الله امتناع حزب الله عن التصويت على القرار الذي اتخذه مجلس النواب اللبناني باستنكار مذكرات الجلب السورية بحق النائبين وليد جنبلاط ومروان حمادة إلى عدم قبول نواب الأكثرية بنص قانوني وإصرارهم على مضمون سياسي من شأنه زيادة التوتر القائم بين البلدين.
أما النائب غسان مخيبر عضو كتلة التيار الوطني الحر التي وقعت وثيقة تفاهم مع حزب الله فقد اعتبر أن تصويت نواب الكتلة على استنكار مذكرات الجلب السورية يعبر عن موقف سياسي موضحا أنه لا يوجد حلف سياسي يجمع بين الحزب والتيار.
XS
SM
MD
LG