Accessibility links

logo-print

بوتين: نرفض استخدام القوة ضد إيران


قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن موسكو ترفض استخدام القوة ضد إيران وإنها تعتقد أنه من السابق لأوانه الحديث عن احتمال فرض عقوبات على طهران في حال عدم تخليها عن أنشطة تخصيب اليورانيوم.
وشدد بوتين خلال لقاء مع صحافي على أن حكومته ترفض استخدام القوة في أي حال من الأحوال، وقال إنه ينبغي أن يكون ذلك أمرا واضحا.
من جهة أخرى، حث وزيرا خارجية تركيا وألمانيا إيران على أن تدرس بعناية الاقتراح الذي قدمته الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وألمانيا من أجل وقف عملية تخصيب اليورانيوم.
وقال عبد الله غول في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره فرانك والتر شتاينماير في أنقرة إن هناك فرصة جديدة لحل السجال الدائر. وأعرب غول عن أمله في أن تدرس إيران المقترحات المقدمة إليها بهدوء .
من جهته، أعرب شتاينماير عن أمله في أن تدرك إيران أن تصعيد السجال الدائر حول برنامجها النووي لن يخدم مصالحها الخاصة، مشيرا إلى أن تركيا وغيرها من دول المنطقة تدعم الدول الكبرى في سياستها التي تهدف إلى إقناع إيران بالتعاون بشأن برنامجها النووي.
وقد رفض الوزير الألماني إعطاء تفاصيل حول اقتراح الدول الست إلى إيران لوقف تخصيب اليورانيوم.
وكان وزير خارجية تركيا قد حث طهران خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني منوشهر متقي على التعاون مع الدول الكبرى لإنهاء الأزمة الناجمة عن برنامجها النووي.
XS
SM
MD
LG