Accessibility links

صحيفة سورية تتهم دولا كبرى بتصدير الإرهاب إليها عبر دول الجوار




اتهمت صحيفة تشرين السورية الحكومية السبت ما وصفتها بدول كبرى بتصدير الإرهاب إلى سورية عن طريق بعض المرتهنين لها في دول الجوار على حد تعبيرها.
وذكّرت الصحيفة بتصريحات نارية من قبل شخصيات معروفة في دول الجوار تهدد بنقل العمليات الانتحارية والإرهابية إلى داخل سورية، متسائلة عما إذا كان ما جرى في قلب دمشق الجمعة ترجمة عملية لتلك التهديدات الأميركية-الإسرائيلية؟.
وكانت قوات الأمن السورية قد أعلنت الجمعة أنها تصدت الجمعة لمجموعة إرهابية متطرفة في قلب العاصمة السورية مما أدى إلى مقتل أربعة من عناصر المجموعة وإصابة اثنين بجروح وإلقاء القبض على أربعة آخرين.
وقال مصدر رسمي سوري إن التحقيقات الأولية أظهرت انه جرى تأمين السلاح للإرهابيين من دولة مجاورة للقيام بإعمال تخريبية تستهدف بعض الأهداف الحيوية والمصالح الوطنية في سوريا.
وأضافت الصحيفة أنها ليست المرة الأولى التي يصدر فيها الإرهاب وأدواته من بعض دول الجوار التي يفترض أن تكون سندا لسوريا في تصديها للمشاريع الأميركية والصهيونية، مشيرة إلى أنها ربما المرة الأولى التي يتم فيها ضبط أسلحة أميركية غير مستخدمة في سورية.
وأكدت الصحيفة أن استهداف سوريا كان ولا يزال سياسة رسمية للإدارة الأميركية الحالية وقادة تل أبيب ومن وصفتهم بحفنة من ضعاف النفوس الذين باعوا أنفسهم للشيطان مقابل حفنة من الدولارات.
XS
SM
MD
LG