Accessibility links

توقيف ستة أعضاء مشتبهين بتنظيم القاعدة في اليمن


أعلنت السلطات اليمنية الثلاثاء القبض على ستة عناصر من القاعدة بينهم مساعد أحمد محمد البربري قائد التنظيم في محافظة الجوف الشمالية المتاخمة للسعودية.

ونقلت وكالة أنباء سبأ اليمنية عن مصدر أمني مسؤول قوله إن الأجهزة الأمنية "نجحت في القبض على مساعد محمد أحمد ناجي البربري ومحمد حسين محمد مسيب ومحمد عبد القادر أحمد الشهري ونادر أحمد محمد القباطي ومحمد مثنى علي محمد العماري وعبد المنعم حميد علي أبو غانم".

وذكر المصدر أن هؤلاء كانوا يخططون لعمليات إرهابية، بما في ذلك "استهداف قيادات وشخصيات كبيرة في الدولة" و"استهداف المصالح والمنشآت الحكومية وبعثات عربية وأجنبية".

وقال إنهم كانوا يقومون "بتجنيد بعض الشباب والتغرير بهم وإرسالهم إلى محافظتي أبين وشبوة الجنوبيتين للقتال في صفوف تنظيم القاعدة".

وضبطت السلطات كميات وأنواع متعددة من المواد المتفجرة التي قال المصدر إن المعتقلين الستة كانوا ينوون استخدامها في العمليات التي يخططون لها.

وأشار المصدر بشكل خاص إلى أن بين المعتقلين "أمير التنظيم بمحافظة الجوف مساعد أحمد محمد البربري الذي قاد الخلية الإرهابية التي هاجمت مطار صنعاء الدولي في 19 يناير/كانون الثاني 2009 وكان على تنسيق مع عناصر من تنظيم القاعدة خارج اليمن"، حسب قوله.

XS
SM
MD
LG