Accessibility links

تأجيل عقد جلسة البرلمان المتعلقة بإعلان أسماء المرشحين لتولي مناصب وزارية شاغرة


أعلن خالد العطيه نائب رئيس البرلمان العراقي تأجيل عقد جلسة البرلمان التي كان من المفترض أن يعلن خلالها رئيس الوزراء نوري المالكي أسماء من اختارهم لشغل مناصب وزراء الداخلية والدفاع والأمن الوطني.
وكان قد ذكر أن الاسماء الثلاثة المطروحة هي عبد القادر العبيدي وهو لواء سابق في الجيش العراقي ينتمي للطائفة السنية مرشح لمنصب وزير الدفاع والشيعي فاروق الاعرجي وهو أيضا لواء سابق في الجيش العراقي مرشح لمنصب وزير الداخلية وشيروان الوائلي النائب في الائتلاف الشيعي وهو مرشح لمنصب وزير الأمن الوطني.
هذا وقد نقلت وكالة أنباء رويترز عن الإئتلاف الشيعي قوله أن المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق هدد برفض ترشيحات رئيس الوزراء نوري المالكي لشغل تلك المناصب.
ميدانيا، أعلن مصدر رسمي بوزارة الداخلية العراقية عن مقتل أربعة من عاملي الاتصالات برصاص مسلحين مجهولين في مدينة الصدر .
كما أفاد المصدر باصابة اثنين من المواطنين كانا في موقع الحادث.
من ناحية أخرى، أفادت مصادر طبية أن انفجارا وقع بعد منتصف ليل أمس في أحد مستودعات غاز الكلورين السام باحدى محطات تنقية المياه في مدينة الحلة الأمر الذي أدى لانبعاث سحابة كثيفة من الغاز السام غطت أرجاء المكان .. وأضاف المصدر أن مستشفيات المدينة استقبلت 104 حالات جراء الحادث الذي قيل إنه انفجار صناعي ولايحمل شبهة جنائية.
من ناحية أخرى، قالت وكالة أنباء اسيوشيتدبرس إن مسلحين قتلوا الأحد 19 شخصا غالبيتهم من طلاب إحدى المدارس الثانوية بعد أن أنزلوهم من الحافلة التي كانوا يستقلونها في منطقة تقع إلى الشمال الشرقي من بغداد.
XS
SM
MD
LG