Accessibility links

وزارة الداخلية العراقية تنفي نبأ الإفراج عن الدبلوماسيين الروس الأربعة المختطفين


قال مسؤول بارز في وزارة الداخلية العراقية إن الدبلوماسيين الروس الأربعة الذين تعرضوا للإختطاف السبت في بغداد ما زالوا محتجزين لدى خاطفيهم، نافيا بذلك صحة الأنباء التي أفادت بأنه تم الإفراج عنهم. وقال المسؤول إن السلطات العراقية تكثف جهودها لإطلاق سراحهم. وكان مسلحون قد هاجموا سيارة تابعة للسفارة الروسية في بغداد وأصابوا أحد المسؤولين الروس لقي حتفه في وقت لاحق وأختطفوا أربعة آخرين.

هذا وقد تزايدت أعمال العنف في العراق في الوقت الذي لم تتوصل فيه الكتل السياسية العراقية إلى اتفاق بشأن الشخصيات التي ستتولى المناصب الأمنية في الحكومة الجديدة والتي تعتبر أساسية لتثبيت الأمن وإعادة الإستقرار. وقالت الشرطة العراقية إن مسلحين مجهولين قتلوا 24 شخصا رميا بالرصاص بعدما أوقفوا عددا من السيارات في نقطة تفتيش وهمية في محافظة ديالا
وإندلعت اشتباكات مسلحة في مدينة البصرة بعدما طوقت قوات الشرطة العراقية أحد مساجد السنة صباح الأحد أسفر أحدهما عن مقتل تسعة أشخاص على الأقل. وقالت الشرطة إنها كانت تبحث عن مسلحين مشتبه فيهم عندما أطلق مسلحون النار عليها من داخل المسجد. وقالت القوات العراقية إنها عثرت على سيارتين بهما كميات من المتفجرات قرب المسجد. كما أنها تمكنت من اعتقال ستة مسلحين.
.
XS
SM
MD
LG