Accessibility links

تعادل هولندا واستراليا 1-1


تعادلت هولندا مع استراليا 1-1 اليوم الاحد في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت في روتردام ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات مونديال المانيا التي تنطلق في 9 حزيران/يونيو الحالي وتستمر حتى 9 تموز/يوليو المقبل.
وسجل رود فان نيستلروي (10) هدف هولندا، وتيم كاهيل (54) هدف استراليا.
وتلعب هولندا في المجموعة الثالثة الى جانب الارجنتين وصربيا وساحل العاج، فيما تلعب استراليا، التي يشرف على تدريبها الهولندي غوس هيدينك، في المجموعة السادسة الى جانب البرازيل حاملة اللقب واليابان وكرواتيا.
وغاب صانع الالعاب رافايل فان در فارت عن هولندا بسبب الاصابة، والمهاجم هاري كيويل عن استراليا للسبب ذاته.
ونزل المنتخب الهولندي مهاجما منذ البداية ونجحت في افتتاح التسجيل في الدقيقة العاشرة عندما سدد المدافع دينيس اوير كرة قوية ارتدت من الحارس مارك شفارتسر الى نيستلروي الذي تابعها بسهولة بتسديدة زاحفة داخل المرمى.
وتابع المنتخب الهولندي افضليته وكاد يضيف الهدف الثاني في مرات عدة ابرزها تسديدة على الطائر للاعب وسط برشلونة مارك فان بومل (34) وتسديدة لويسلي شنايدر (37)، واخرى على الطائر لنيستلروي (43) تألق شفارتسر في التصدي لها.
وكانت اول محاولة لاستراليا تسديدة رأسية للعملاق مارك فيدوكا تصدى لها الحارس ادوين فان در سار في الدقيقة 43.
وتلقت هولندا ضربة موجعة مطلع الشوط الثاني باصابة لاعبها شنايدر في كاحل قدمه اليمنى، ثم تلقت شباكها هدف التعادل اثر ركلة جزاء بعد عرقلة فيدوكا من قبل المدافع جيوفاني فان برونكهورست فانبرى لها الاول بيد ان الحارس فان در سار تصدى لها لترتد منه الى كاهيل الذي تابعها بسهولة داخل المرمى (54).
وحاول المنتخب الهولندي تسجيل هدف الفوز بيد ان الحارس شفارتسر تألق في الذوذ عن مرماه في مناسبتين الاولى امام اريين روبن (55) والثانية امام نيستلروي (58).
واكملت استراليا المباراة بعد طرد لوك ويلكشير في الدقيقة 61 اثر تدخل خشن بحق نيستلروي.
وحاولت هولندا استغلال النقص العددي في صفوف الضيوف وسنحت لمهاجميها اكثر من فرصة دون تغيير النتيجة خصوصا روبن فان بيرسي في الدقائق 76 و81 و90 عندما ارتدت كرته بالقائم الايبسر ونيستلروي (87).

XS
SM
MD
LG