Accessibility links

الصنداي تايمز تتحدث عن توجه متطرفين غربيين للانضمام إلى تنظيم القاعدة في العراق


نقلت صحيفة الصنداي تايمز البريطانية عن مصدر أمني عراقي قوله إن مجموعة تضم نحو 150 إسلاميا متطرفا توجهوا من أوروبا الغربية إلى العراق للانضمام إلى ما يسمى بـ"الكتيبة البريطانية" التي أسسها تنظيم القاعدة لمحاربة قوات التحالف في العراق.

وأشارت الصحيفة نقلا عن المصدر ذاته أن المسلحين في العراق أنشأوا "القوة الأجنبية" المكونة بأكملها من المقاتلين الغربيين الذي يقاتلون مع المسلحين الآخرين القوات البريطانية والأميركية.

وأضاف المصدر أن بعض أولئك المقاتلين يعدون أنفسهم للقيام بعمليات انتحارية، فيما تلقى آخرون تدريبات أولية للهجوم على القوات الأجنبية في العراق.

وبحسب الصحيفة فإن "الكتيبة البريطانية" ستكون تحت الإشراف المباشر للأردني أبو مصعب الزرقاوي زعيم تنظيم القاعدة في العراق، الذي يعتقد باتخاذه المثلث السني منطلقا لهجماته، في وقت تصاعدت فيه نسبة مغادرة الشبان المسلمين من أوروبا الغربية للالتحاق بتلك المناطق.

إلى ذلك يؤكد المسؤول الأمني للصحيفة إن ما بين 120 إلى 150 بريطانيا غادروا بالفعل إلى العراق، مشيرا إلى تصاعد القلق من أن تتحول تلك الهجرة إلى حركة عقائدية يمكن أن يؤمن بها الناس، بحسب تعبيره.
XS
SM
MD
LG