Accessibility links

نادال يسعى للاحتفاظ بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس


واصل الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا زحفه نحو الاحتفاظ بلقبه بتأهله إلى الدور ربع النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، وذلك بعد فوزه الاثنين على الاسترالي ليتون هويت المصنف رابع عشر بنتيجة 6-2 و5-7 و6-4 و6-2.

وعزز نادال سجله في عدد الإنتصارات المتتالية على الملاعب الترابية بتحقيقه فوزه الـ57، كما هو الحادي عشر له على التوالي في هذه الدورة.

هذا ويلتقي نادال في الدور المقبل مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي أطاح بالفرنسي غاييل مونفيس الخامس والعشرين بالفوز عليه 7-6 (7-5) و7-6 (7-5) و6-3 في ساعتين و33 دقيقة.

وبلغ الدور نفسه الكرواتي ايفان ليوبيسيتش المصنف رابعا بفوزه على الاسباني روبن راميريز هيدالغو 6-3 و3-6 و6-3 و6-2. ولحق ليوبيسيتش بمواطنه ماريو انسيتش إلى ربع النهائي. وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها لاعبان كرواتيان الدور ربع النهائي للبطولة في عام واحد.

ويلتقي ليوبيسيتش في الدور المقبل مع الفرنسي جوليان بينيتو الذي تغلب على الاسباني البرتو مارتن 5-1 قبل أن ينسحب الأخير بسبب الإصابة.

وفي بطولة السيدات، تأهلت السويسرية مارتينا هينغيس المصنفة ثانية عشرة إلى ربع النهائي بفوزها على الإسرائيلية شاهار بير الحادية والثلاثين 6-3 و2-6 و6-3.

وكانت المباراة توقفت أمس الأحد بسبب الظلام بعدما كسبت هينغيس المجموعة الأولى 6-3 وردت بير في الثانية 6-2. وتلتقي هينغيس، المصنفة أولى في العالم سابقا مع البلجيكية كيم كلييسترز في الدور المقبل.

يذكر أن هينغيس خسرت نهائي رولان غاروس ضد الألمانية شتيفي غراف عام 1999 في مباراة مشهودة شهدت تعاطف الجمهور الفرنسي مع غراف، كما كانت قد خسرت من قبل نهائي عام 1997.

وعادت هينغيس إلى الملاعب في كانون الثاني/يناير بعد إصابة واعتزال لأكثر من سنتين ونصف السنة، وأحرزت الأحد الماضي لقبها الـ41 بفوزها بدورة روما، وقد ارتقت من المركز الـ 349 إلى المركز الـ15.

XS
SM
MD
LG