Accessibility links

logo-print

البحرين تعين الكواري أول امرأة قاضية في المحكمة المدنية الكبرى


أصدر العاهل البحريني أمرا ملكيا عين بموجبه أول امرأة بحرينية قاضية في المحكمة المدنية الكبرى.
وقد نقلت وكالة أنباء البحرين أن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة عين منى جاسم محمد الكواري قاضية في المحكمة الكبرى المدنية. وونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الكواري إثر تعيينها قولها: "اشعر بالاعتزاز كوني أول قاضية بحرينية."
وأضافت الكواري أن المرأة البحرينية تستطيع العمل كقاضية لأنها كانت منذ البداية تعمل في النيابة العامة التي صدر قانون تشكيلها عام 2002.
واعتبرت الكواري تعيينها تتويجا للمشروع الإصلاحي الذي يقوده ملك البحرين.
من جهتها، هنأت الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك البحرين ورئيسة المجلس الأعلى للمرأة في البحرين برقية تهنئة للقاضية الكواري.
وقالت الأمين العام للمجلس لولوة العوضي تعليقا على تعيين الكواري: "بهذا تكون المرأة البحرينية قد ترجمت خطواتها السياسية والمدنية لدى كافة سلطات الدولة التشريعية والتنفيذية والقضائية."
وأشارت العوضي إلى أن حصول المرأة البحرينية على هذا المنصب الرفيع يعتبر سابقة تسجل للمرأة الخليجية، وأعربت عن أملها في أن تعطى المرأة الخليجية نفس الفرصة. وهي المرة الأولى التي تعين فيها امرأة في مركز قاض في البحرين ودول الخليج.
يذكر أن دولة البحرين قد عينت وزيرتين في الحكومة هما ندى حفاظ وزيرة الصحة وفاطمة البلوشي وزيرة التنمية الاجتماعية بينما تطالب بعض الناشطات بإدخال نظام الكوتا لضمان مشاركة النساء السياسية.
XS
SM
MD
LG