Accessibility links

logo-print

بيليه ومارادونا يشاركان في حفل افتتاح المونديال


أعلن منظمو مونديال ألمانيا الذي ينطلق الجمعة المقبل ويستمر حتى 9 تموز/يوليو أن الأسطورتين البرازيلي بيليه والأرجنتيني دييغو مارادونا سيكونا من ضمن المشاركين في حفل الافتتاح إلى جانب أكثر من 170 لاعبا توجوا بلقب المونديال سابقا.

وسيحمل بيليه الذي يعتبر أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، كأس العالم على في ملعب اليانز ارينا في ميونيخ وسترافقه عارضة الأزياء الشهيرة الألمانية كلوديا شيفر.

وسيبدأ حفل الافتتاح قبل انطلاق صافرة المباراة الأولى بين البلد المضيف وكوستاريكا ضمن مباريات المجموعة الأولى. واعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر أن دعوة اللاعبين المتوجين بلقب المونديال منذ عام 1930 سيعطي الحفل "نكهة خاصة".

وسيتواجد في هذا الحفل لاعبو منتخب ألمانيا الذين توجوا بلقب المونديال الذي استضافته بلادهم عام 1974.

وعل صعيد أخر انتقد أسطورة كرة القدم بيلية ضم المهاجم الشاب واين روني الى تشكيلة المنتخب الانكليزي المشارك في نهائيات المونديال في ألمانيا.

وقال بيليه انه"قد يكون من الخطير على المنتخب الانكليزي إشراك روني قبل أن يتعافى من الإصابة تماما. وأضاف بيليه في حديث لصحيفة ديلي تلغراف: "أنا قلق بشأن مشاركة روني في مباريات كأس العالم، فمن الخطير إدخال لاعبين يشك في لياقتهم البدنية، كما أن ذلك يشوش الطريقة التي يختار بها المدرب لاعبيه."

واستشهد بيليه الذي أحرز كأس العالم ثلاث مرات بمشاركة رونالدو في المباراة النهائية لكأس العالم ضد فرنسا عام 1998 رغم كونه لم يتعافى تماما.

وأشار بيليه إلى أن انكلترا تمتلك لاعبين كبار مثل ستيفن جيرارد وفرانك لامبارد وديفد بيكهام وان هؤلاء يمكنهم تعويض غياب روني.

XS
SM
MD
LG