Accessibility links

logo-print

الأردنيون يتابعون المونديال عبر شاشات عملاقة تبرع بها الملك


تبرع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بنفقات نصب 23 شاشة عملاقة في مواقع عدة من المملكة الأردنية الهاشمية لتمكين الفئة الأقل دخلا من متابعة نهائيات كأس العالم التي تنطلق في ألمانيا الجمعة.

وجاءت مبادرة الملك عبدالله مع تزايد اهتمام الشارع الأردني بكل فئاته بمتابعة هذا الحدث العالمي الكبير، وخصوصا بعدما تأكد أن التلفزيون المحلي الرسمي لن يتمكن من نقل مباريات كأس العالم المشفرة عبر قنوات شبكة راديو وتلفزيون العرب أي آر تي التي تملك الحقوق الحصرية لنقل المباريات مباشرة على الهواء.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر مسؤول في الديوان الملكي الأردني قوله إن مبادرة الملك جاءت انطلاقا من حرصه على إتاحة الفرصة لشرائح المجتمع الفقيرة من مشاركة العالم بالصوت والصورة لهذا الحدث الرياضي الهام وإدخال البهجة والسرور إلى قلوب الأردنيين من عشاق كرة القدم ممن تحول ظروفهم المادية دون تحمل تكاليف متابعة كأس العالم. وتم توجيه كافة المحافظات لاتخاذ الإجراءات اللازمة ووضع الحلول البديلة لاماكن العرض في حال ازدياد عدد المشاهدين.

ويتوقع وضع هذه الشاشات في مدن مختلفة أمثال الزرقاء والرمثا واربد وعجلون وجرش والكرك والطفيلة والبتراء ومعان والعقبة.

كما أمر الملك عبدالله الثاني بتزويد القوات المسلحة والأجهزة الأمنية بنحو 300 جهاز استقبال لمتابعة المونديال. يذكر أن الملك عبدالله كان رئيسا لاتحاد كرة القدم الأردنية لمدة 5 سنوات قبل اعتلاء عرش بلاده عام 1999.

XS
SM
MD
LG