Accessibility links

logo-print

آلاف المشجعين الإنكليز يفدون إلى فرانكفورت والشرطة الألمانية تتأهب


ألقت الشرطة الألمانية الجمعة القبض على مواطن يوناني شهر سكينا على مشجع انكليزي خلال مشاجرة بينهما في حانة تعج بمشجعي الكرة الانكليز.
يأتي ذلك في الوقت الذي تدفق فيه الآلاف من مشجعي الكرة الانكليز على فرانكفورت لحضور أولى مباريات منتخب بلادهم أمام باراغواي.
وقال اتشيم ثيل قائد شرطة فرانكفورت في مؤتمر صحفي الجمعة إن الرجل القي القبض عليه وأنه لم يصب احد بسوء خلال المشاجرة.
ومن المتوقع أن يفد نحو 30 ألف مشجع انكليزي إلى فرانكفورت عاصمة المال الألمانية وخامس أكبر مدن البلاد لمشاهدة أولى مباريات الفريق بالمجموعة الثانية والتي تقام السبت.
وتقول السلطات البريطانية والألمانية إنهما يعملان معا على مستوى غير مسبوق من اجل ضمان أن تسير الأمور بسلاسة أثناء كأس العالم.
وقال ستيفن توماس رئيس بعثة الشرطة الانكليزية في كأس العالم إنه لم تحدث مشاكل ليلا وأشاد بالتعاون بين شرطة ألمانيا وبين مراقبين من شرطة انجلترا يعملون كمستشارين.
وطبقا لاتفاق بين البلدين يعمل 97 ضابط شرطة انكليزيا في ألمانيا أثناء البطولة سواء مع الشرطة الاتحادية للبلد المضيف أو في الموانئ أو القطارات أو بالقرب من الملاعب.
ومن ضمنهم سيرتدي 94 شرطيا الزي الرسمي بينما يعمل الباقون كمراقبين لتقديم المشورة للألمان.
وتدفق الآلاف من مشجعي الكرة الانكليز على ميدان البلدة صباح الجمعة وهم يغنون ويحملون علم انكلترا وانضم إليهم مئات من مشجعي الكرة من باراجواي وبعض المارة الذين غلبهم الفضول.
XS
SM
MD
LG